براءات اختراع مسربة تثير تساؤلات... هل تعمل "أبل" على صنع طائرات مسيرة؟

© Sputnik . Pavel Lvov / الانتقال إلى بنك الصورطائرة مسيرة - درون
طائرة مسيرة - درون - سبوتنيك عربي, 1920, 13.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أثارت براءات اختراع تم تسريبها مؤخرا تساؤلات حول عمل شركة "أبل" الأمريكية على طرح أول طائرة ‏مسيرة (بدون طيار) من تصنيعها.‏
وتصف براءات الاختراع تقريبا "المركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة"، التي تقترن بوحدات تحكم لاسلكية أو طائرات بدون طيار تعمل عبر هاتف "آيفون" الذكي أو جهاز ألعاب الفيديو "نينتندو دي إس".
رئيس وزراء العراقي مصطفى الكاظمي في قمة بغداد، العراق 28 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
القوات المسلحة العراقية تكشف جهة انطلاق الطائرة المسيرة التي حاولت اغتيال الكاظمي
ونشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي طلبي براءة اختراع من "أبل" بناءا على طائرات بدون طيار، إذ يغطي أول طلب براءة اختراع من الشركة حول الطائرات بدون طيار "الأجهزة والأنظمة وطرق الاقتران/ إلغاء اقتران الطائرات بدون طيار من/ إلى وحدات التحكم في الطائرات بدون طيار.
وتثير براءة الاختراع الأول شكوكا حول أن "أبل" قد تطور طريقة لابتكار برنامج يمكنه نقل التحكم في الطائرات بدون طيار من وحدة تحكم إلى أخرى بغرض زيادة النطاق الكلي للطائرة بدون طيار، دون الحاجة إلى التحرك بجانبها على الأرض.
أما طلب براءة الاختراع الثاني، فيحمل عنوان "تتبع المركبات الجوية غير المأهولة والتحكم فيها"، والذي يتناول تتبع ومراقبة الطائرات بدون طيار أو الطائرات بدون طيار عبر نظام شبكة خلوية.
كما تذكر شركة "أبل" في هذا الطلب الطائرات بدون طيار المستخدمة في تطبيقات مختلفة، بما في ذلك الحصول على المعلومات أو استشعارها أو تسليم العناصر أو غيرها من الأنشطة.
يشار إلى أن شركة "أبل" قدمت مجموعة واسعة من براءات الاختراع لأجهزة لم تر النور أبدا، وقد تكون الطائرات المسيرة مجرد مشروع لن يصل أبدا إلى سوق المستهلك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала