صادرات النفط الجزائري إلى إسبانيا ترتفع بنسبة 286%

© AP Photo / Aflred de Montesquiouعامل يتفقد محطة كريشبا للغاز في الجزائر بعد مهاجمة مجهولين أطلقوا قذائف وصواريخ محلية الصنع على المنشأة التي تعمل بشكل مشترك مع شركات أجنبية وتشرف عليها شركة الغاز الحكومية الجزائرية سوناطراك
عامل يتفقد محطة كريشبا للغاز في الجزائر بعد مهاجمة مجهولين أطلقوا قذائف وصواريخ محلية الصنع على المنشأة التي تعمل بشكل مشترك مع شركات أجنبية وتشرف عليها شركة الغاز الحكومية الجزائرية سوناطراك - سبوتنيك عربي, 1920, 13.11.2021
تابعنا عبرTelegram
سجلت صادرات الجزائر من المنتجات النفطية إلى إسبانيا ارتفاعا في الفترة الأخيرة في ظل ارتفاع الطلب الأوروبي على مادة الغاز.
وأشارت وثيقة بيانات لهيئة تسيير ومراقبة مخزونات الطاقة الاسبانية " CORES "،  تتعلق بواردات البلاد من البترول الخام خلال شهر سبتمبر 2021، إلى أن الصادرات الجزائرية من البترول إلى إسبانيا تضاعفت بواقع 286 بالمائة، مقارنة بالشهرالماضي.
ووفق البيانات ذاتها فإن النفط الجزائري لم يكن يحظى خلال السنوات العشر الأخيرة باهتمام كبير من طرف إسبانيا، لكن الأمور تغيرت في الأشهر الأخيرة، وعلى سبيل المثال بلغت واردات إسبانيا من نفط صحارى بلند الجزائري نحو 248 ألف طن، بارتفاع قدر بـ286 بالمائة مقارنة بشهر أوت الماضي.
ووفق الوثيقة ذاتها فإن النفط الجزائري كسب حصة في السوق الاسبانية تقدر بـ5.5 بالمائة بالنسبة لشهر سبتمبر الماضي، بينما بلغت الحصة على أساس ينوي 2 بالمائة، بعد أن كانت في مستويات الحد الأدنى على الأقل في الأعوام العشرة الأخيرة.
خط أنابيب الغاز - سبوتنيك عربي, 1920, 12.10.2021
وزير الطاقة الجزائري: نزود إسبانيا بثمانية مليارات متر مكعب من الغاز "قابلة للزيادة"
ووسع النفط الجزائري حصته في إسبانيا على حساب النفط الروسي، حيث يبدو أن مدريد قد قطعت إمداداتها النفطية من هذا البلد في ظل أزمة الغاز والعقوبات الأوروبية على موسكو.
وإضافة للنفط، فقد غطت الإمدادات الجزائرية عبر شركة سوناطراك، حاجيات إسبانيا الغازية بنحو 48 خلال شهر سبتمبر الماضي، وفق وثيقة لذات الهيئة الإسبانية، وحلت في صدارة موردي الغاز إلى هذا البلد الأوروبي وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.
 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала