البرلمان الإيراني: السعودية واحدة من الدول الأساسية في المنطقة

© REUTERS / OFFICIAL PRESIDENT WEBSITEالبرلمان الإيراني
البرلمان الإيراني  - سبوتنيك عربي, 1920, 14.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، محمود عباس زادة مشكيني، أن السعودية واحدة من الدول الأساسية في المنطقة ولديها مصالح في بعض الدول الإقليمية.
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في بيروت، لبنان 7 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.11.2021
إيران تكشف مصير إعادة فتح السفارات في طهران والرياض
وأكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، "عزم إيران على تعزيز العلاقات مع دول الجوار"، مشيرا إلى أنها لا تواجه عقبات أساسية في هذا الخصوص.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قالت يوم الاثنين الماضي، إن المحادثات مع السعودية جرت بصورة شفافة وصريحة، لكن الجولة الجديدة منها لم تجر بعد، في انتظار إثبات "الجدية" من "الأصدقاء" في المملكة.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، نقلتها وكالة أنباء فارس. وقال خطيب زادة: "الاتصالات بين إيران والسعودية لم تنقطع وبالطبع لم تجر محادثات بصورة حضورية بعد الجولة الرابعة".
واعتبر أن التقدم في المحادثات مرهون بأن "تذهب الرياض أبعد من التصريحات الإعلامية البحتة"، مضيفا: "لو رأينا الجدية لديهم فمن المؤكد أنه يمكن عقد الجولة المقبلة". ومضى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في هذا الصدد: "محادثاتنا مع السعودية تجري بصورة صريحة وشفافة والآن ننتظر الجدية من أصدقائنا في السعودية".
ووصف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان على هامش قمة مجموعة العشرين في روما المفاوضات مع إيران بأنها "ودية لكنها لم تحرز تقدما كبيرا".
للاطلاع على المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала