مصر تلغي الرسوم المفروضة على واردات حديد التسليح ومنتجات الألومنيوم

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANYعمال يرتدون أقنعة واقية يقفون على مبنى قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة
عمال يرتدون أقنعة واقية يقفون على مبنى قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة - سبوتنيك عربي, 1920, 14.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الأحد، إيقاف العمل بالتدابير الوقائية (الرسوم) المفروضة على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم.
وقالت الوزارة في بيان، إن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أصدرت قرارين وزاريين بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 و168 لسنة 2021 والخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم.
وأضاف البيان، أن القرارين يستهدفان مساندة القطاعات الإنتاجية لمواجهة الارتفاع الكبير فى أسعار الطاقة والشحن ومستلزمات الإنتاج عالميا.
وأوضح أن القطاع تلقى عدداً من الشكاوى، حيث تم بحث أثر فرض الرسوم الوقائية على هذه القطاعات وذلك في ضوء المستجدات العالمية والمحلية، وتبين وجود ارتفاع كبير في أسعار مدخلات الإنتاج والسلع الوسيطة، فضلاً عن عدم توافر المنتج المحلي البديل بالقدر الكافي لتغطية احتياجات السوق المحلي.
كما أكد البيان على حرص الوزارة على مساندة كافة القطاعات الصناعية، خاصة وأن قطاع الصناعة يمثل قاطرة رئيسية للاقتصاد المصري.
تابع أحدث أخبار مصر عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала