التحالف العربي يعلن إعادة انتشار وتموضع قواته في الساحل الغربي لليمن

© AFP 2022 / Mohammed Huwaisقوات التحالف العربي تشن هجوما على مدينة صنعاء، اليمن 1 يوليو 2020
قوات التحالف العربي تشن هجوما على مدينة صنعاء، اليمن 1 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إعادة انتشار وتموضع قواته في الساحل الغربي لليمن لمواءمة الاستراتيجية العسكرية هناك.
وقال المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في تصريحات نقلها التلفزيون السعودي، إن "القوات المشتركة بالساحل الغربي نفذت يوم الخميس الماضي إعادة انتشار وتموضع لقواتها العسكرية بتوجيهات من قيادة القوات المشتركة للتحالف".
وأضاف المالكي أن "القوات المشتركة بالساحل الغربي حققت انتصارات توجت باتفاق ستوكهولم بعد تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية في الجلوس على طاولة المفاوضات، كما قدمت الكثير من التضحيات لاستعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب".
وأشار إلى رصد أكثر من 30 ألف انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية، داعيا الأمم المتحدة وبعثتها في مدينة الحديدة اليمنية إلى القيام بدورها لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم والضغط على "أنصار الله" لإجبارهم على الالتزام بتنفيذ نصوص الاتفاق.
— الإخبارية عاجل (@EKH_brk) November 15, 2021
​وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014. وتسبب النزاع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.
للاطلاع على المزيد من أخبار السعودية اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала