البيت الأبيض يحسم جدل تقارير تتناول "سخط وخلل" داخل مكتب نائبة بايدن

© REUTERS / POOLكمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن
كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
تابعنا عبرTelegram
دافعت السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض، جين ساكي، عن كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، ‏جو بايدن، وذلك بعد ساعات من نشر تقرير يتناول "سخط واختلال وظيفي" داخل مكتبها.‏
وكتبت ساكي عبر حسابها على موقع "تويتر"، أمس الأحد: "إلى كل من يحتاج إلى سماع ذلك، إن نائبة الرئيس هاريس ليست فقط شريكا حيويا للرئيس الأمريكي، ولكنها قائدة جريئة تتعامل مع التحديات الرئيسية والمهمة التي تواجه البلاد، بداية من حقوق التصويت ونهاية بمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة".
وجاءت تغريدة جين ساكي بعد تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تزعم فيه أن العديد من مساعدي كمالا هاريس يشعرون أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يقوم بتهميش دورها، وأن نائبة الرئيس نفسها تشعر بأنها "مقيدة لما يمكن أن تفعله من الناحية السياسية".
وفي سياق متصل، رفضت سيمون ساندرز، المتحدثة باسم كمالا هاريس، تقرير "سي إن إن"، ووصفته بأنه "ثرثرة"، وذلك في بيان نشر على "تويتر".
وقالت ساندرز: "لمن المؤسف أنه بعد رحلة مثمرة إلى فرنسا أكدنا فيها من جديد علاقتنا مع أقدم حليف لأمريكا وأظهرنا ريادة أمريكا على المسرح العالمي، وبعد إقرار مشروع قانون تاريخي للبنية التحتية من الحزبين سيخلق فرص عمل ويعزز مجتمعاتنا، فإن بعض وسائل الإعلام تركز على القيل والقال، وليس على النتائج التي أحرزها الرئيس مع نائبته".
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала