إعلام: الكويت تضع 100 وافد على قوائم أمن الدولة... ومصادر: أغلبهم لبنانيون

© AFP 2023مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت تقارير إعلامية إن الكويت وضعت 100 شخصية من المقيمين على أراضيها على قوائم أمن الدولة، فيما نقلت عن مصادر أمنية أن أغلهم لبنانيون.
وحسب تصريحات لجريدة القبس الكويتية، قالت مصادر أمنية إن "جهاز أمن الدولة وضع أسماء 100 وافد من جنسيات مختلفة على قوائم الممنوعين من تجديد إقاماتهم في البلاد عند انتهائها".
مطار الكويت الدولي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
الكويت تتخذ إجراء قاسيا ضد لبنان بعد أيام من طرد السفير ووقف التأشيرات
وطبقا لهذا القرار، فإن هذه القائمة يتوجب عليها مغادرة الكويت مع أسرهم، عند انتهاء إقاماتهم.
ولفتت المصادر إلى أن "غالبية الممنوعين من تجديد إقاماتهم يحملون الجنسية اللبنانية، والباقون من جنسيات مختلفة وعديدة، أبرزها الإيرانية واليمنية والسورية والعراقية والباكستانية والأفغانية والبنغالية والمصرية".
وعن أسباب وضع هؤلاء على تلك القوائم، قالت المصادر إن "بعضهم يشتبه في انتمائهم أو انتماء أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية لحزب الله"، لافتا إلى أن آخرين سبب وضعهم هو "اتهامهم في قضايا خطيرة مثل غسل الأموال وغيرها من القضايا الحساسة، وإما أنهم ضمن قائمة غير المرغوب في تواجدهم داخل البلاد لما تقتضيه المصلحة العامة".
وقالت المصادر إن "تعليمات صريحة وواضحة صدرت من كبار القيادات الأمنية بعدم التهاون في ذلك الملف، وعدم الاستجابه لأي ضغوط".
يشار إلى أن أزمة دبلوماسية كانت قد اندلعت بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة "أنصار الله" اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.
وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والبحرين والإمارات، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.
** تابع المزيد من أخبار الشرق الأوسط على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала