بن "أرابيكا" يصل إلى أعلى سعر له منذ عقد

© MAURO PIMENTELمزارع البن البرازيلي
مزارع البن البرازيلي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
تابعنا عبرTelegram
ظلت العقود الآجلة لقهوة أرابيكا في "شركة إنتر كونتيننتال" أعلى من 2.2 دولار للرطل في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، وهي أعلى مستوياتها منذ يناير/ كانون الثاني 2012، ويعزى ذلك إلى اضطراب كميات الإمداد.
ودمّر الصقيع والجفاف المحاصيل في البرازيل، وأدت الأمطار الغزيرة إلى الحد من الإنتاج في كولومبيا، بينما أدى نقص حاويات الشحن إلى كبح الصادرات من فيتنام، حسبما ذكر موقع "ترادينغ إيكونوميكس".
علاوة على ذلك، من المقرر أن تؤدي الحرب الأهلية في إثيوبيا إلى الحد من الإمدادات، وقدّرت وزارة الزراعة الأمريكية في تقريرها الأخير ارتفاع إنتاج واستهلاك البن في العالم، وذكرت أن المستودعات التي ترصدها شركة إنتر كونتيننتال يواصل تعدادها بالانخفاض، حيث انخفضت بنسبة 77% عن العام الماضي.
ويرجح خبراء أن تظل الأسعار مرتفعة حيث يؤدي ارتفاع تكاليف الشحن وارتفاع تكلفة الأسمدة ونقص العمالة المستمر إلى الإضرار بالأرباح.
​وتعتبر قهوة أرابيكا كمعيار عالمي لعقود القهوة الآجلة، التي يتم تداولها في بورصة إنتركونتيننتال.
وتمثل أرابيكا 75% من إنتاج العالم وتزرع في الغالب في البرازيل (40% من إجمالي المعروض في العالم) وكولومبيا.
ويمثل بن "الروبوستا" النسبة المتبقية البالغة 25 %، ويتم إنتاجها في الغالب في فيتنام (15% من الإمداد العالمي) وإندونيسيا.
وتشمل المصدرين الرئيسيين الآخرين: بيرو والهند وأوغندا وإثيوبيا والمكسيك وكوت إيفوار، وتحظى حبوب الروبوستا بشعبية واسعة في أوروبا كمكون في قهوة الإسبريسو، بينما تحظى حبوب أرابيكا بشعبية في الولايات المتحدة.
 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала