توقعات باستئناف التجنيد الإجباري في المغرب بعد توقفه عامين بسبب كورونا

© AFP 2022 / ABDELHAK SENNAالجيش المغربي
الجيش المغربي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
تابعنا عبرTelegram
توقعت مصادر إعلامية استئناف التجنيد الإجباري مرة أخرى في المملكة المغربية، بعد أن توقف لمدة عامين بسبب انتشار فيروس كورونا.
وحسب موقع هسبريس المغربي، فإن جلسة سرية للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، حول الميزانية الفرعية لإدارة الدفاع الوطني، شهدت تاكيدات من عبد اللطيف لودي، الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني، توحي باستئناف التجنيد الإجباري.
الجيش المغربي - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2019
فتيات مغربيات يكشفن لـ"سبوتنيك" دوافعهن للانضمام للتجنيد العسكري
وعلل الموقع المغربي توقعه بما قاله لودي، حيث أكد أنه "تنفيذا للأوامر الملكية السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، فإن القوات المسلحة الملكية تولي أهمية كبيرة للخدمة العسكرية من أجل النهوض بأوضاع الشباب من خلال تمكينهم من المساهمة في خدمة وطنهم والحصول على تكوين وتدريب يفتح فرص الاندماج المهني والاجتماع أمام المجندين".
وقال الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني: "القوات المسلحة عملت على توفير جميع الإمكانيات اللازمة والمناسبة لتكوين الفوج الـ37 للمجندين، كما سهرت على وضع خطة لتنظيم عملية استقبال فوج المجندين الجدد للخدمة العسكرية".
ولفت إلى "إنشاء 4 مراكز جديدة للتكوين من أجل استقبال 20 ألف مجند، بكل من بنسليمان وسيدي يحيى الغرب وبنكرير وطانطان، تنضاف إلى 4 مراكز سخرت لاستقبال الفوج السابق، بالإضافة إلى وحدات عديدة بالمنطقة الجنوبية سيتم إعدادها وتجهيزها في أفق استغلالها خلال مرحلة التخصص".
** تابع المزيد من أخبار الشرق الأوسط على سبوتنيك
© Sputnikمقارنة بين الجيشين المغربي والإسباني
مقارنة بين الجيشين المغربي والإسباني - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
مقارنة بين الجيشين المغربي والإسباني
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала