ميقاتي يدعو مجددا إلى التعاون لإعادة عجلة العمل الحكومي للدوران الكامل

© REUTERS / MOHAMED AZAKIRرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في قصر بعبدا، لبنان 10 سبتمبر 2021
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في قصر بعبدا، لبنان 10 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
تابعنا عبرTelegram
دعا رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، مجددا جميع الأطراف المشاركة في الحكومة إلى التعاون لإعادة عجلة العمل الحكومي للدوران الكامل وفق خارطة الطريق التي حددها منذ اليوم الأول لحكومته.
حرائق ضخمة تلتهم المساحات الحرجية في لبنان - سبوتنيك عربي, 1920, 14.11.2021
حرائق لبنان في ازدياد... صور وفيديو
وأشار نجيب ميقاتي إلى أن الأولوية تبقى لإظهار ملابسات جريمة انفجار ميناء بيروت البحري وكشف تفاصيلها والضالعين فيها، ومداواة جراح المفجوعين، مجددا دعوة الجميع إلى إبعاد هذا الملف عن السياسة وحصره في إطاره القضائي الصرف واعتماد الأصول الدستورية في معالجته.
وشدد على أن القضاء هو ملجأ للجميع ومن الواجب حمايته وصونه، موجها رسالة إلى كل أصدقاء لبنان والمجتمع الدولي، بأننا "دولة تحسن صيانة القضاء وحمايته لإحقاق الحق والعدالة".
وأعلن أوليفييه دي شوتر، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان، خلال مقابلة مع وكالة "رويترز" في ختام مهمة استمرت أسبوعين لدراسة الفقر في لبنان، يوم الجمعة الماضي، أن مسؤولي الحكومة اللبنانية ليس لديهم أي شعور بضرورة التحرك العاجل أو العزم اللازم لتحمل مسؤولياتهم إزاء أزمة اقتصادية أدت إلى "إفقار وحشي" للمواطنين.
وأضاف "أنا مندهش جدا من حقيقة أن هذه دولة في طريقها للفشل، إن لم تكن فشلت بالفعل، واحتياجات السكان لم تتم تلبيتها بعد".وأضاف "يعيشون في عالم خيالي وهذا لا يبشر بالخير بالنسبة لمستقبل البلاد".
ولم يعلق مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء نجيب ميقاتي على تصريحاته، لكنه أشار إلى أن ميقاتي عقد اجتماعا مثمرا هذا الأسبوع مع مسؤول آخر في الأمم المتحدة وهو المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.
** تابع المزيد من أخبار لبنان على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала