شركات ومستثمرون روس يزورون المنطقة الصناعية الروسية في مصر

© Sputnik . Amr Omranالتوقيع على اانشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر
التوقيع على اانشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قام وفد روسي مشترك من وزارة الصناعة والتجارة الروسية والمؤسسة الحكومية الروسية للتطوير والتنمية (VEB.RF)، إلى جانب ممثلين عن رجال الأعمال الروس، زيارة إلى جمهورية مصر العربية، استمرت من 14 إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، بهدف تقديم عرض للخطة الرئيسية للمنطقة الصناعية الروسية (RPZ)، التي طورتها جمعية المدن (الحدائق) الصناعية في روسيا إلى الجانب المصري والشركات المحتملة.
وأشار رومان تشيكوشوف، مدير إدارة التعاون الدولي والترخيص في التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة الروسية، إلى أن إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ثمنت بشكل كبير الخطة الرئيسية للمشروع وستبدأ بمنح موافقاتها الرسمية في المستقبل القريب.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي في سوتشي، 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
بوتين والسيسي يبحثان التعاون الثنائي وتنفيذ المشاريع المشتركة بين مصر وروسيا
وقام الوفد الروسي المشترك، خلال رحلة العمل، بتنفيذ زيارة إلى الموقع المحدد للمنطقة الصناعية الروسية في مدينة العين السخنة في مصر.
وقدم ممثلو الشركات الروسية ملاحظات إيجابية حول طبيعة وإحداثيات الموقع، من حيث إمكانية الوصول  إلى البنية التحتية وتوفر وسائل النقل والخدمات اللوجستية، وتحديدا قرب الموقع من ميناء العين السخنة، أكبر ميناء شحن في مصر على البحر الأحمر، بالإضافة إلى وجود خط سكة حديد للشحن بجانب الميناء (أوتستراد السويس – الغردقة).
بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركات الروسية بتقييم مدى توفر الخدمات الداعمة في الموقع، مثل إمداد الكهرباء وخطوط الغاز وإمدادات المياه.
وأشار رومان تشيكوشوف إلى أن من بين المقيمين المحتملين في المنطقة الصناعية الروسية في مصر ممثلون عن الفروع الرائدة في الصناعة الروسية، في مجالات الهندسة الميكانيكية والصناعات الكيماوية والتعدين و والمستحضرات الطبية (منتجات طبية ودوائية).
الجدير بالذكر، أن وزارة الصناعة والتجارة الروسية كانت قد وافقت خلال مفاوضات مع الجانب المصري، في وقت سابق من شهر يوليو/ تموز 2021، على نص البروتوكول الخاص بالتعديلات على الاتفاقية الحكومية الدولية بشأن إنشاء وتوفير شروط لتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس.
وتمت الموافقة على وضع خارطة طريق للإجراءات المشتركة للطرفين لإطلاق المنطقة الصناعية الروسية، وناقشت الوزارة الروسية مع الشركات قائمة بأنواع المنتجات التي قد تتمكن من الوصول إلى السوق المحلي في مصر.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала