إعلام: لوكاشينكو وميركل يتفقان على الدخول في مفاوضات بشأن حل أزمة الهجرة

© REUTERS / BelTA / Oksana Manchukوضع المهاجرين العالقين في مخيم للاجئين في كوزنيكا، على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا 15 نوفمبر 2021
وضع المهاجرين العالقين في مخيم للاجئين في كوزنيكا، على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا 15 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلام مقربة من الخدمة الصحفية لرئيس بيلاروسيا، بأن رئيس البلاد ألكسندر لوكاشينكو بحث هاتفيا مع القائمة بأعمال المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، على إجراء مفاوضات بين المسؤولين في بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي لحل أزمة الهجرة.
وضع المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 8 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021
الجيش البولندي يعتدي على 3 صحفيين بعد رصدهم مأساة المهاجرين على حدود بيلاروسيا
وأشارت القناة إلى إن لوكاشينكو وميركل بحثا الوضع على الحدود وتوصلا إلى تفاهم محدد بشأن الإجراءات المستقبلية لحل المسائل الراهنة. واتفقا على رفع المشكلة ككل إلى مستوى بيلاروس والاتحاد الأوروبي، في حين سيدخل مسؤولون معنيون يتم تحديدهم من كلا الجانبين في مفاوضات لحل المشاكل القائمة".
وأكدت القناة أنه في نفس السياق سيتم حل مسألة رغبة اللاجئين في الدخول إلى ألمانيا.
وتجمع آلاف المهاجرين من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، على الحدود البيلاروسية البولندية، في الأسابيع الأخيرة، وذلك بهدف الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر الأراضي البولندية.
وقد قابلت بولندا هذا التصرف بنشر آلاف الجنود عبر حدودها، مع أسلحة ثقيلة وأنظمة دفاع جوي، وهو ما عتبرته بيلاروسيا تهديدا لأمنها، وزادت بالتالي من وجودها الاستخباراتي عبر الحدود.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала