انفجار في أنابيب النفط جنوبي إيران... فيديو

© AFP 2022 / Atta Kenareانفجار ضخم في مصفاة نفط في طهران، إيران 2 يونيو 2021
انفجار ضخم في مصفاة نفط في طهران، إيران 2 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021
تابعنا عبرTelegram
وقع انفجار، صباح اليوم الأربعاء، في أنابيب نفط بمحافظة خوزستان جنوبي إيران.
وقالت "وكالة تسنيم" الإيرانية، إن "أنبوب النفط في قرية راميس التابعة لناحية رامشير التابعة لخوزستان انفجر صباح اليوم"، مؤكدة أن "هذا الانفجار حدث بسبب أقدمية المعدات والأجهزة".
ونقلت الوكالة عن أهالي قرية راميس قولهم إن شدة الانفجار كانت كبيرة لدرجة أنه تسبب في وقوع هزة في القرية، مشيرة إلى أن "المعلومات الدقيقة حول مقدار الخسائر المالية والبشرية في هذا الحادث غير متوفرة حتى الآن".
— خبرگزاری تسنیم 🇮🇷 (@Tasnimnews_Fa) November 17, 2021
وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت مؤخرا، مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين إثر انفجار ناجم عن تسرب للغاز في إحدى محطات أنابيب النفط والغاز بمحافظة خوزستان جنوبي البلاد.
وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، قال عدنان غازي محافظ مدينة شوش في محافظة خوزستان، إن "انفجار بمحطة أنابيب نفط وغاز بحي فتح المبين بمدينة شوش، أسفر عن سقوط 3 قتلى و4 مصابين". وأوضح أن "الانفجار ناجم عن تسرب غاز في محطة أنابيب النفط والغاز في تلك المنطقة".
يذكر أن إيران قد شهدت خلال الأشهر الماضية العديد من الانفجارات بعضها ناتج عن اشتعال النيران في خطوط غاز أو محطات غاز.
كما شهدت إيران العام الماضي، سلسلة انفجارات في محيط منشآت حساسة منها منشآت عسكرية ونووية وصناعية، وكان أبرز تلك الانفجارات، الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية، التي تعتبر أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم وتصنيع واختبار أجهزة الطرد المركزي في إيران.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала