السفير الروسي في كابول: أمريكا هي المسؤولة عن المجاعة القادمة إلى أفغانستان

© AFP 2022 / Wakil Kohsar موظفة في القطاع الحي تضع علامة على باب أحد المنازل بعد إعطاءه قطرات لقاح شلل الأطفال، خلال حملة التطعيم في الأحياء القديمة في كابول، أفغانستان 8 نوفمبر 2021.
موظفة في القطاع الحي تضع علامة على باب أحد المنازل بعد إعطاءه قطرات لقاح شلل الأطفال، خلال حملة التطعيم في الأحياء القديمة في كابول، أفغانستان 8 نوفمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 18.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن السفير الروسي لدى كابول، دميتري جيرنوف، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤولة عن الأزمة الاجتماعية والاقتصادية في أفغانستان.
وقال السفير جيرنوف "لسوء الحظ، الوضع سيء والجوع قادم لأفغانستان، حيث أن الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية آخذة في الازدياد".
وأضاف السفير الروسي لدى كابول قائلا: "يجب على حركة طالبان أن تشكر الولايات المتحدة على هذا التي جمدت الأموال الخاصة بأفغانستان".
وكشف جيرنوف أن روسيا أرسلت طائرات نقل عسكرية روسية تحمل نحو 36 طناً من البضائع الإنسانية من موسكو إلى كابول وسكان هذه البلاد.
وكان وزير الخارجية بحكومة طالبان المؤقتة (منظمة تخضع لعقوبات أممية بسبب النشاط الإرهابي)، أمير خان متقي قد أكد أن التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة سيفتح فصلا جديدا من العلاقات بين حكومتي البلدين، مطالبا الإدارة الأمريكية برفع العقوبات عن الأصول الأفغانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала