الشرطة السودانية: لم نستخدم السلاح الناري مطلقا ضد المتظاهرين

© AFP 2022 / -مشاركون في مظاهرات السودان في 17 نوفمبر يسعفون مصابا
مشاركون في مظاهرات السودان في 17 نوفمبر  يسعفون مصابا - سبوتنيك عربي, 1920, 18.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الشرطة السودانية تسجيل 89 إصابة في صفوف قوات الأمن خلال مظاهرات أمس وإتلاف 4 عربات تابعة للشرطة.
وأكدت الشرطة على أن قواتها "استخدمت الحد الأدنى من القوة والغاز المسيل للدموع ولم تستخدم السلاح الناري مطلقاً".
احتجاجات في السودان ترفض المجلس العسكري - سبوتنيك عربي, 1920, 18.11.2021
ارتفاع قتلى احتجاجات السودان إلى 15 شخصا والأمم المتحدة تعبر عن قلقها
وقالت الشرطة إن هناك "حالة وفاة واحدة لمواطن في محلية بحري وتم اتخاذ الإجراءات القانونية"، ولفتت إلى "إصابة 30 شخصا من المواطنين نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مظاهرات"، التي شهدتها أمس السودان.
ويخالف تصريح الشرطة ما أعلنته مساء أمس الأربعاء، لجنة أطباء السودان المركزية في بيان لها، إذ أكد أنه "ارتقت قبل قليل روح الشهيد أبوبكر صلاح عثمان - 28 سنة إثر تعرضه لرصاص حي في الصدر والبطن، وبهذا يرتفع عدد شهداء مليونية 17 نوفمبر إلى 15 شهيدا".
وشارك أمس المئات في مظاهرات دعت لها قوى سياسية مناهضة لتحرك الجيش السوداني أصدرها في يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ومن جانبها أغلقت السلطات الأمنية السودانية عددا من الجسور المؤدية للعاصمة الخرطوم لمنع التظاهرات. 
ووصف "تجمع المهنيين السودانيين"، قائد الحراك، في بيان له مساء أمس، ما حدث في مظاهرات 17 نوفمبر بـ"المجزرة"، مشيرا إلى أن "إفراط الانقلابيين في العنف، سوى أنه خبطات من استبد به الذعر، فإنه محاولة لجر شعبنا إلى العنف المضاد والتخلي عن سلمية ثورته، لتوفير مبرر لسيادة منطق العنف".
وأكد في بيانه على أن "سلمية حراكنا هي أقوى أسلحته وأكثرها مضاء، وهي الكفيلة، بتمسكنا بها حتى بوجه أشرس الهجمات، أن تغيِّر موازين القوى وتعمق الأزمة في صفوف أعوان القتلة والطغاة، لنواصل تمسكنا الصارم بها مهما بلغت المرارة والاستفزاز".
>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السودان اليوم مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала