باحثون: تنقية الهواء من الفيروس.. أحدث طريقة للوقاية من كورونا داخل المباني

© REUTERS / Pedro Nunesتستعد الممرضة إيناس لوبيز لدخول غرفة مريض "كوفيد-19" في مستشفى "ساو جوزيه"، وحدة العناية المركزة أثناء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في لشبونة، البرتغال، 19 فبراير 2021
تستعد الممرضة إيناس لوبيز لدخول غرفة مريض كوفيد-19 في مستشفى ساو جوزيه، وحدة العناية المركزة أثناء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في لشبونة، البرتغال، 19 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.11.2021
تابعنا عبرTelegram
توصل باحثون إلى طريقة جديدة يمكن أن تستخدم في إزالة غالبية آثار فيروس كورونا المستجد من الهواء.
وخلصت دراسة أجراها باحثون في جامعة كامبريدج ومستشفى أدينبروك، إلى أنه من الممكن استخدام مرشحات هواء لتنقية الجو من فيروس كورونا، بحسب موقع شبكة "سكاي نيوز".
بدء تطعيم واسع النطاق في مصر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، القاهرة، 4 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021
الصحة المصرية تكشف عن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا
وتفتح النتائج التي توصلت إليها الدراسة الباب نحو إمكانية وضع معايير لهواء أنظف لتقليل مخاطر انتقال العدوى داخل المباني.
وقال الدكتور فيلاس نافابورلار، استشاري طب العناية المركزة الذي قاد فريق الدراسة، إن الحد من انتقال فيروس كورونا عبر الهواء أمر مهم للغاية من أجل سلامة المرضى والموظفين معا.
وأوضح أن معدات الحماية الشخصية الفعالة أوجدت فرقا هاما في الحماية من كورونا، لكنه أكد أن أي شيء يمكن القيام به لتقليل المخاطر بشكل أكبر هو "أمر مهم".
وأشار إلى أن المستشفيات اضطرت لاستخدام أجنحة غير مصممة لإدارة التهابات الجهاز التنفسي، بسبب العدد الكبير للمرضى الذين يتم قبولهم في المستشفيات.
وأوضح أنه تمكن من تجميع فريق من المستشفى والجامعة لاختبار قدرة أجهزة تنقية الهواء المحمولة، على إزالة فيروس كورونا من الهواء لجعل أجنحة المستشفى أكثر أمانا.
وتبين أن الأجهزة لم تقلل فقط آثار فيروس كورونا عندما كان يعمل، ولكنها خفضت مستويات البكتريا والفطريات والرذاذ الحيوي الأخرى، أيضا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала