هيلاري كلينتون تحذر من العملات المشفرة: تزعزع استقرار الدول

© Sputnik . Nikita Shohov / الانتقال إلى بنك الصورهيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
تابعنا عبرTelegram
هاجمت مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، العملات المشفرة، لافتة إلى أن تبنيها على ‏نطاق واسع يمكن أن يقوض العملات التقليدية، بما في ذلك الدولار الأمريكي، كما أنها تزعزع استقرار ‏الدول الكبيرة والصغيرة.‏‎ ‎
جاءت تصريحات كلينتون، وهي المرشحة الرئاسية الديمقراطية السابقة، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، عبر البث الشبكي خلال حلقة نقاش في منتدى "بلومبرغ" للاقتصاد الجديد في سنغافورة، اليوم الجمعة، بحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية.
هيلاري كلينتون - سبوتنيك عربي, 1920, 17.08.2021
فيديو لمرشحة الرئاسة السابقة هيلاري كلينتون يحظى بتداول واسع بعد أحداث أفغانستان
وتطرقت هيلاري كلينتون في كلمتها بمنتدى "بلومبرغ" كذلك إلى موضوع الأمن السيبراني، وفيما يتعلق بحملات التضليل الخارجية، والحرب الإلكترونية التي لا تزال تشكل تحديات للولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.
وتأتي تعليقات هيلاري كلينتون في الوقت الذي تكافح فيه بلدان تبني العملات المشفرة وتنظيم العمل بها، ومنها الصين التي تحظر الاستخدام الخاص للعملات المشفرة، مما يجعل جميع الأنشطة التجارية المتعلقة بالعملات المشفرة داخل الدولة الآسيوية غير قانونية.
كما يجلب مشروع قانون البنية التحتية الأمريكي، الذي تم تمريره مؤخرا بقيمة 1 تريليون دولار، قواعد أكثر صرامة بشأن ضرائب تداول العملات المشفرة.
في المقابل، تتبنى بعض الدول النامية العملة المشفرة وتدعمها، إذ تبنت السلفادور عملة "بيتكوين" كعملة قانونية في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، على أمل تحسين اقتصادها، كما تفكر زيمبابوي في اتخاذ خطوة مماثلة.
© Sputnik10 غملات رقمية تتصدرها بيتكوين
10 غملات رقمية تتصدرها بيتكوين - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
10 غملات رقمية تتصدرها بيتكوين
 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала