طبيب روسي يعلق على "تنكر" فيروس كورونا تحت غطاء أمراض أخرى

© REUTERS / SHAWN ROCCO/DUKE UNIVERSITYطفلة تتلقى تلقيحا لواحد من جرعتين مخفضتين 10 ميكروغرام من لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا خلال تجربة في جامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا، الولايات المتحدة، 28 سبتمبر/ أيلول 2021
طفلة تتلقى تلقيحا لواحد من جرعتين مخفضتين 10 ميكروغرام من لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لفيروس كورونا خلال تجربة في جامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا، الولايات المتحدة، 28 سبتمبر/ أيلول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد الطبيب الروسي تيمور بيستريف أن فيروس كورونا لديه العديد من الأعراض المشابهة لأعراض أمراض أخرى.
وقال بيستريف في مقابلة مع قناة "زفيزدا" الروسية، إن الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال يمكن أن تظهر مؤخرًا على شكل اضطرابات معدية معوية.
طقطقة أصابع اليد  - سبوتنيك عربي, 1920, 07.11.2021
أطباء يتحدثون عن الأعراض الجلدية التي تظهر مع فيروس كورونا
علق بيستريف أيضًا على تقرير هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" (Rospotrebnadzor) أن "فيروس كورونا لدى الأطفال بدأ يتنكر كأربعة أمراض أخرى"، مشيرا إلى أن "هذه العدوى ليس لها مظاهر متأصلة فيها فقط، وأكد أنه إذا نظرت إلى الأعراض، فيمكن توسيع قائمة مثل هذه الأمراض".
وقال: "تتبع العديد من الأمراض عند الأطفال نمطًا مختلفًا تمامًا عن البالغين. لذلك، إذا تحدثنا عن مجموعات الأمراض التي بدأ فيروس كورونا في "التخفي" وراءها، فسأوسع هذه المجموعات. إذا كنا نتحدث عن الإنفلونزا المعوية، فكل شيء متشابه للغاية هناك. نفس الحمى والخمول وآلام العضلات والمفاصل والصداع، وبالتالي الإسهال والغثيان والقيء. إذا كنا نتحدث عن التهاب السحايا، فهناك مرة أخرى درجة حرارة وغثيان وقيء. أما التهاب الزائدة الدودية فمن الواضح أن هناك ألمًا في البطن ودرجة الحرارة مرتفعة أيضا ... نظريا كل هذه الأمراض يمكن إخضاعها لفيروس كورونا. هناك الكثير من الأمراض بحد ذاتها، ولديهم المزيد من الأعراض".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала