وكالة الفضاء الروسية تتابع شظايا القمر الصناعي الذي تم تدميره بصاروخ روسي

© Sputnik . Sergey Mamontov / الانتقال إلى بنك الصورالصاروخ الحامل "سويوز-إف غا" والمركبة الفضائية الروسية "سويوز-إم إس-15" يتوجهان إلى نقطة الانطلاق بمركز الفضاء "بايكانور" في كزاخستان. من ضمن البعثة الفضاية، الرائد الإماراتي هزاع المنصوري
الصاروخ الحامل سويوز-إف غا والمركبة الفضائية الروسية سويوز-إم إس-15 يتوجهان إلى نقطة الانطلاق بمركز الفضاء بايكانور في كزاخستان. من ضمن البعثة الفضاية، الرائد الإماراتي هزاع المنصوري - سبوتنيك عربي, 1920, 20.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" دميتري روغوزين، إن الوكالة تتابع شظايا القمر الصناعي الذي تم تدميره بصاروخ روسي، وإن محطة الفضاء الدولية في مأمن منها.
موسكو- سبوتنيك. وأوضح روغوزين، في مقابلة مع قناة "سولوفييف لايف" التي تبث عبر "يوتيوب"، أن الوكالة تتابع مسار شظايا القمر الصناعي الروسي "تسيلينا-د" الخارج عن الخدمة، الذي تم تدميره خلال تجربة ناجحة أجرتها وزارة الدفاع الروسية لنظام مضاد للأقمار الصناعية.
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
وزير الدفاع الروسي يؤكد إجراء تجربة ناجحة لنظام مضاد للأقمار الصناعية
وأشار روغوزين إلى أنه "يجرى مراقبة تلك الشظايا (شظايا القمر الصناعي). نتبادل هذه المعلومات مع وزارة الدفاع. نقوم بمتابعة هذه الشظايا وهي لا تؤثر على أمن محطة الفضاء الدولية".
 وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء الماضي، أنها أجرت الاثنين، تجربة ناجحة في الفضاء أسفرت عن تدمير قمر صناعي روسي كان خارج الخدمة.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الحديث يدور عن جهاز (القمر الصناعي) "تسيلينا - د" الذي تم إطلاقه إلى المدار في عام 1982، وكان عاطلا عن العمل.
وأشار البيان إلى حرص الوزارة، في ضوء التهديد الوارد من الجانب الأمريكي، على تعزيز قدرة روسيا على الدفاع عن نفسها في الفضاء الخارجي وعلى الأرض.
>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار روسيا اليوم مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала