السلفادور تخطط لإنشاء أول "مدينة بيتكوين"... تعمل بواسطة بركان

© REUTERS / JOSE CABEZASرئيس السلفادور، نيب بوكيلي، يعرض ملامح أول "مدينة بيتكوين" في العالم، 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021
رئيس السلفادور، نيب بوكيلي، يعرض ملامح أول مدينة بيتكوين في العالم، 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2021
تابعنا عبرTelegram
تخطط السلفادور لبناء أول "مدينة بيتكوين" في العالم، بحسب ما أعلن عنه رئيس البلاد، نيب بوكيلي، ‏أمس السبت.‏
وأشار بوكيلي إلى أن أول "مدينة بيتكوين" ستكون مبدنية بتمويل مبدئي من السندات المدعومة من عملة "بيتكوين" الرقمية، بحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية.
هيلاري كلينتون - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
هيلاري كلينتون تحذر من العملات المشفرة: تزعزع استقرار الدول
وقال رئيس السلفادور، نيب بوكيلي، في كلمته أمام الحضور بالإنجليزية: "استثمروا هنا واكسبوا كل الأموال التي تريدوها، هذه مدينة بيئية بالكامل تعمل وتنشط ببركان".
وعن شكل المدينة، فستكون دائرية، ومزودة بمطار ومناطق سكنية وتجارية، وتتميز بساحة مركزية مصممة لتبدو وكأنها رمز "بيتكوين" من الجو.
وأضاف أنه سيتم استخدام نصف ضريبة القيمة المضافة المفروضة لتمويل السندات الصادرة لبناء أول "مدينة بيتكوين"، بينما سيدفع النصف الآخر مقابل خدمات مثل جمع القمامة.
 وقدّر أن تكلفة البنية التحتية العامة ستكلف نحو 300 ألف بيتكوين.
يشار إلى أن السلفادور أصبحت أول دولة في العالم تستخدم عملة البيتكوين كوسيلة للدفع، كما أصبحت العملة المشفرة مناقصة قانونية في البلاد، ودخل القانون الخاص بذلك حيز التنفيذ في منتصف ليل 7 سبتمبر/ أيلول الماضي.
وعلى الرغم من أن رئيس السلفادور، نيب بوكيلي، يتمتع بشعبية، إلا أن استطلاعات الرأي تظهر أن مواطنيه متشككين بشأن حبه لعملة "بيتكوين".
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
© Sputnik10 غملات رقمية تتصدرها بيتكوين
10 غملات رقمية تتصدرها بيتكوين - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
10 غملات رقمية تتصدرها بيتكوين
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала