بوتين لعون: روسيا ملتزمة بدعم سيادة لبنان ووحدته

© Sputnik . Sergey Mamontov / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2021
تابعنا عبرTelegram
بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، هنأه فيها بعيد الاستقلال، مؤكدا دعم بلاده لسيادة لبنان ووحدة أراضيه.
وقالت الرئاسة اللبنانية، حسب ما نشرته عبر حسابها في موقع "تويتر"، إن الرئيس الروسي أكد في رسالته أن "روسيا ملتزمة بدعم سيادة لبنان ووحدته".
وأوضحت الرسالة أن الرئيس الروسي شدد على "عدم جواز أي تدخل خارجي في شؤون لبنان".
وأضاف بوتين "بجهودنا المشتركة سنضمن مواصلة تطوير علاقات الصداقة بين روسيا ولبنان".
وأشارت الرسالة إلى أن "العلاقات بين روسيا ولبنان قائمة على تقاليد الصداقة"، حيث عبر بوتين عن اطمئنانه إلى "ضمان مواصلة تطويرها لما فيه مصلحة شعبينا، ومن أجل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".
وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد تلقى برقيات تهنئة بعيد الاستقلال من بعض الزعماء مثل الملك عبد الله، ملك الأردن، وأمير قطر  تميم بن حمد آل ثاني.
يشار إلى أن لبنان يحتفل هذه الأيام بالذكرى الثامنة والسبعون لاستقلاله، وسط أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية استثنائية.
وأقامت قيادة الجيش اللبناني عرضاً عسكرياً رمزياً بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعدداً من قادة الأجهزة الأمنية، فيما شكلت ذكرى الاستقلال مناسبة لاجتماع الرؤساء الثلاثة في محاولة لحلّ الأزمة الحكومية. 
** تابع المزيد من أخبار لبنان على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала