آبي أحمد: الحرب ضد إثيوبيا تهدف لحرمان الشعوب السوداء من الحرية

© AFP 2022 / MARCO LONGARIرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في مسيرة انتخابية
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في مسيرة انتخابية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
تابعنا عبرTelegram
حذر رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، من أن الحرب ضد حكومته – في إشارة إلى الصراع الممتد مع جبهة تيغراي – تهدف إلى حرمان الشعوب السوداء من حريتها.
وقال المتحدث باسم الشؤون الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي، اليوم الثلاثاء، إن دعوة أحمد، موجهة إلى جميع الإثيوبيين والسود، وتلهم جميع الأفارقة لتعزيز نضالهم من أجل السيادة والحرية، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".
ووفقا للوكالة، دعا رئيس الوزراء "جميع السود إلى الوقوف مع إثيوبيا بروح الوحدة الأفريقية من أجل كرامة وسيادة الشعب الأسود" من خلال التعهد بقيادة الحرب من جبهة القتال اعتبارا من اليوم.
قوات تيغراي، إثيوبيا 11 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
الأمم المتحدة تجلي عائلات موظفيها من إثيوبيا على وجه السرعة
وقال أحمد إن الحرب التي شُنت على إثيوبيا هي جزء من "الحملة التي يتم شنها لحرمان السود من الحرية والانتصار"، في إشارة على ما يبدو إلى الحرب التي تخوضها حكومته ضد جبهة تحرير تيغراي وحلفائها.
وأكد أحمد في كلمته أن "هذا النضال هو نضال كل السود، لأنه موجه مؤامرة لإذلال كل السود وفرض الشكل الجديد من الاستعمار من خلال الركوع على إثيوبيا".
ووفقا لـ"دينا"، فإن العديد من الدول الأفريقية بما في ذلك مواطني دول مثل إريتريا والصومال و"دول صديقة" أخرى تدعم إثيوبيا بقوة لمنع الضغوط الأجنبية غير المبررة.
حاملة طائرات أمريكية من طراز نيميتز - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
أمريكا تنشر قوات خاصة بالقرب من إثيوبيا وسط مخاوف من سقوط العاصمة
وقال رئيس الحكومة الإثيوبية الوزراء آبي في بيانه يوم الاثنين إن الهجوم المنسق الحالي ضد إثيوبيا هو محاولة متعمدة لتقويض السود حتى لا يكون لدينا تاريخنا وثقافتنا وهويتنا وكرامتنا.
وتشهد إثيوبيا صراعا ممتدا منذ نحو عام، بين قوات الحكومة المركزية وجبهة تيغراي التي تحكم الإقليم الشمالي وقادت النظام السياسي في البلاد لثلاثة عقود متتالية.
تفاقمت وتيرة القتال في الأسابيع الأخيرة واتسع نطاق الصراع ليشمل مناطق كثيرة خارج تيغراي، وأقامت الجبهة تحالفات عسكرية وسياسية في سعيها لإسقاط الحكومة المركزية في أديس أبابا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала