بيلاروسيا تستعد عسكريا وتزيد نشاطها الاستخباراتي تحسبا لهجوم مفاجئ

© Sputnik . Viktor Tolochko / الانتقال إلى بنك الصوروضع المهاجرين في بروزجي، على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 16 نوفمبر 2021
وضع المهاجرين في بروزجي، على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 16 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس أركان الجيش البيلاروسي، فيكتور غوليفيتش، إن الجيش يخطط في العام المقبل لزيادة وتيرة التدريب القتالي، وتطوير الاستطلاع والنشاط الاستخباراتي "لمنع هجوم مفاجئ" على بلاده.

وأضاف في كلمة له اليوم الثلاثاء "في ظل الوضع العسكري السياسي المعقد، ستتركز جهودنا الرئيسية على تحسين مستوى تدريب العسكريين"، لافتا إلى أن بلاده مضطرة للرد على تكثيف النشاط العسكري على حدودها وستزيد من قدراتها الدفاعية".

تصاعد التوتر على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 16 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.11.2021
ليتوانيا ترفض التفاوض مع بيلاروسيا بشأن أزمة الحدود
وأعرب غوليفيتش عن قلقه من إنشاء مجموعات قوات مسلحة على أراضي بولندا وليتوانيا ولاتفيا، فضلا عن سلوك أوكرانيا المعادي تجاه بلاده، ما يعني أنه يتم تشكيل حزام معاد حول بيلاروسيا، على حد قوله.
وأشار إلى أن بولندا تتجاهل دعوات بلاده بخصوص عقد لقاء بهدف إزالة التوتر في المنطقة.
وكان غوليفيتش، قال في تصريحات سابقة إن لدى الناتو موارد لنشر مجموعة أرضية تصل إلى 100 ألف شخص بالقرب من حدود بيلاروسيا، في غضون 30 يومًا.
إيواء لاجئين من الشرق الأوسط في مركز مؤقت للمهاجرين في منطقة حاجز بروزجي على الحدود البيلاروسية البولندية، 18 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2021
اتهامات جديدة من بولندا لبيلاروسيا باستمرار جلب المهاجرين
هذا وتجمع عدة آلاف من اللاجئين من الشرق الأوسط وأفريقيا على حدود بيلاروسيا مع بولندا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، آملين في الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقامت السلطات البولندية بمنعهم من الدخول، وحشدت آلاف العسكريين لإحباط محاولاتهم دخول البلاد؛ فيما وجهت اللوم إلى مينسك بخلق أزمة الهجرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала