الرئيس الإيراني يكشف إنجازا جديدا يخلق حالة من الردع للأعداء

© AFP 2022 / ATTA KENAREالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 26.11.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، عن إنجاز جديد يخلق نوعا من ردع بلاده لأعدائها.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، اليوم الجمعة، بأن رئيسي قد صرح بأن صناعة الفضاء تخلق نوعا من الردع لأعداء بلاده، خاصة حينما يتم إطلاق الأقمار الصناعية، حيث يشعر الشباب الإيراني بالقوة والفخر.
صاروخ فضاء إيراني يحمل القمر الصناعي سفير عام 2011 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.02.2021
وزير الاتصالات الإيراني: إيران ستصبح ضمن الدول الخمس الأولى عالميا في مجال الفضاء
وجاءت تصريحات الرئيس الإيراني في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للفضاء في الحكومة الـ13 الإيرانية برئاسته، وهو الاجتماع الذي عقد بعد عقد كامل من التوقف، مشيدا بدور هذا المجلس في السياسة الإيرانية، ورسم خارطة طريق لتطوير صناعة الفضاء في بلاده.
وشدد إبراهيم رئيسي على أهمية صناعة الفضاء في العالم حيال إنتاج الطاقة بمكونات أمنية وتجارية واقتصادية، فضلا عن تلبية احتياجات الإنسان للتقدم بآثار عملية وملموسة في الحياة اليوم وفي المستقبل، أيضا، مؤكدا أنه رغم العقوبات والتهديدات والضغط المستهدف للأعداء في صناعات الطيران والصناعات العسكرية، فإن إيران قد حققت إنجازات كبيرة وتقدما ملحوظا في هذه المجالات.
ونادى الرئيس الإيراني بضرورة الاستفادة من خبرات العلماء والموظفين الأكفاء في مجال صناعة الفضاء، والعمل على حل المشكلات في القطاعات الأخرى، خاصة صناعة السيارات، مع إمكانية رؤية آثارها النوعية في الصناعات الأخرى، بما في ذلك الأجهزة المنزلية والاتصالات والاستخبارات.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала