الخارجية الأمريكية: نعتقد أن إحياء الاتفاق النووي مع إيران لا يزال ممكنا

© REUTERS / Carlos Barriaموظف يرفع العلم الإيراني من المسرح بعد صورة جماعية مع وزراء الخارجية وممثليهم خلال المحادثات النووية الإيرانية في مركز فيينا الدولي في فيينا
موظف يرفع العلم الإيراني من المسرح بعد صورة جماعية مع وزراء الخارجية وممثليهم خلال المحادثات النووية الإيرانية في مركز فيينا الدولي في فيينا - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن إيران انتهجت موقفا أكثر صرامة في الجولة السابعة من مفاوضات فيينا لاستعادة الاتفاق النووي، وطرحت مطالب إضافية على طاولة المحادثات.
واشنطن - سبوتنيك. وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في إفادة صحفية عبر الهاتف، إن الإيرانيين ابتعدوا عن جميع التنازلات التي قُدمت من جانبهم في الجولات الست الماضية من المفاوضات، وطرحوا مطالب إضافية.
وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن إيران تحاول تحسين موقفها في مفاوضات فيينا عبر تعزيز برنامجها النووي، مضيفا: "في خضم المفاوضات يوم الأربعاء علمنا بخطط إيران لمضاعفة قدرتها على تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في منشأة فوردو".
وأكد المسؤول الأمريكي أن محاولة إيران لزيادة اليورانيوم المخصب لديها خلال المفاوضات من أجل الحصول على تنازلات من قبل المشاركين في المفاوضات لن تُفلح.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن استمرار المفاوضات والآمال بشأن التوصل لحل دبلوماسي للأزمة لا يعني أن الولايات المتحدة غير قادرة على زيادة الضغط على إيران، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إمكانية إحياء الاتفاق النووي الإيراني لا يزال قائما رغم الصعوبات الجديدة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала