Государственный флаг Казахстана виден в разбитом окне отделения Kaspi Bank после протестов, вызванных повышением цен на топливо в Алматы - سبوتنيك عربي, 1920
أحداث كازاخستان
تشهد كازاخستان منذ عدة أيام موجة احتجاجات بدأت بمطالب اقتصادية تحولت لاشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن في عدد من المدن بينها ألما آتا كبرى مدن البلاد.

الدفاع الروسية: الدفعة الأولى من قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي الروسية تغادر مطار "ألما آتا"

© Sputnik . Russian Defence Ministry / الانتقال إلى بنك الصورأحد عناصر قوات حفظ السلام (ضمن منظمة معاهدة الأمن الجماعي) في مطار ألماتي، كازاخستان 11 يناير 2022.
أحد عناصر قوات حفظ السلام (ضمن منظمة معاهدة الأمن الجماعي) في مطار ألماتي، كازاخستان 11 يناير 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 13.01.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوحدات الأولى من قوات الإنزال الروسية ضمن قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي غادرت مطار "ألما آتا" إلى نقطة الانتشار الدائم.
وأوضحت الوزارة: "قامت الوحدات الأولى من المظليين الروس من قوات حفظ السلام الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في جمهورية كازاخستان بتحميل معداتها على متن طائرات النقل العسكري الروسية وانطلقت من مطار ألما آتا إلى نقطة الانتشار الدائم".
وأكدت الوزارة أن أربع طائرات نقل عسكري من طراز إيل-76 ستنقل وحدات من المظليين الروس إلى منطقة إيفانوفو.
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن في وقت سابق أن روسيا ستسحب قوات حفظ السلام الخاصة بها من كازاخستان اليوم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала