المديرية العام للطيران المدني اللبناني تعلن إجراءات جديدة تخص القادمين إلى البلاد

© AFP 2022 / ANWAR AMROمطار بيروت
مطار بيروت - سبوتنيك عربي, 1920, 13.01.2022
تابعنا عبرTelegram
أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني​ تعميما أكدت فيه على بعض الاشتراطات الجديدة للدخول إلى لبنان.
وحسب التعميم الذي أورده موقع النشرة اللبناني، فقد أكدت المديرية على ضرورة أن يحصل الراكب القادم إلى لبنان على فحص يتضمن رمز "كيو آر".
رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى رفيق الحريري، محمود حسون، يتلقى أول جرعة من لقاح فايرز/ بيونتك ضد فيروس كورونا المستجد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، لبنان، 14 فبراير/ شباط 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.12.2021
فرض قيود جديدة في لبنان بسبب فيروس كورونا
وجاء في التعميم الذي وزعته الشركة على جميع شركات الطيران العاملة في ​مطار بيروت الدولي​: "يطلب من جميع شركات الطيران العاملة في مطار بيروت الدولي، قبول الركاب الراغبين بالقدوم الى لبنان ويستحوذون على فحص COVID-19 Antigen rapid test، مع إلزامية وجود رمز QR ضمنه، وذلك خلال 24 ساعة كحد أقصى، من تاريخ أخذ عينة الفحص لغاية ركوب الطائرة من نقطة الانطلاق الأولى".
واشترط تعميم المديرية اللبنانية "أن يكون الراكب قد تلقى الجرعة الثانية من أي لقاح مضاد لكورونا، أو جرعة كاملة من أي لقاح يؤخذ كجرعة واحدة، منذ مدة لا تتعدى الستة أشهر".
يشار إلى أن ‏وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، كان قد أكد على ضرورة اشتراط إجراء فحص بي سي آر خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة للراغبين في دخول لبنان.
وعلل الوزير ذلك بقوله: "من أجل الحد من عدد القادمين إلى لبنان والمصابين بالعدوى".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала