الأمن الروسي يحبط أعمال مجموعة "آر إيفيل" التي تمارس سرقة الأموال باستخدام برامج خبيثة

© Sputnik . Igor Zarembo / الانتقال إلى بنك الصورعناصر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي
عناصر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي - سبوتنيك عربي, 1920, 14.01.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، إحباط أعمال مجموعة "آر إيفيل"، التي يمارس أعضاؤها سرقة الأموال عن طريق برامج القرصنة.
وأشار بيان الأمن الفيدرالي الروسي إلى أن الجهات المعنية في الولايات المتحدة قد أبلغت موسكو بشأن قائد مجموعة "آر إيفيل" وتورطه في هجمات على مصادر المعلومات في شركات أجنبية.
وأضاف البيان: "نتيجة لعدد من التدابير المنسقة وعمليات البحث في 25 عنوان معيشة 14 عضوا من أعضاء المجموعة الإجرامية تمت مصادرة المبالغ المالية الآتية: أكثر من 426 مليون روبل روسي (نحو 5.5 مليون دولار)، و600 ألف دولار أمريكي، و500 ألف يورو، كما تمت مصادرة عدة حواسب وأدوات تستخدم في ارتكاب الجرائم، و20 سيارة".
وجاء في البيان : "أحبطت جهاز الأمن الفدرالي الروسي، بالتعاون مع إدارة التحقيقات التابعة لوزارة الداخلية الروسية أعمال غير مشروعة لأعضاء مجموعة إجرامية منظمة".
وتابع البيان: "تم تحديد التكوين الكامل لمجموعة "آر إيفيل"، الإجرامية ومشاركة أعضائها في التداول غير القانوني لوسائل المدفوعات" .

وأردف البيان : "كان أساس أنشطة البحث هو توجه السلطات الأمريكية المختصة، التي أبلغت عن زعيم المجموعة الإجرامية وتورطه في التعدي على موارد المعلومات لشركات التكنولوجيا الأجنبية من خلال إدخال برامج ضارة وتشفير المعلومات وابتزاز الأموال من أجل فك تشفيرها".

ونتيجة للإجراءات المشتركة بين جهاز الأمن الفدرالي ووزارة الداخلية الروسية، تم القضاء على المجموعة الإجرامية المنظمة نهائياً.

وذكر البيان أنه "تم إبلاغ ممثلي السلطات الأمريكية المختصة بنتائج العملية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала