لافروف: على إيران أن تكون بناءة في مفاوضات خطة العمل الشاملة وعلى الغرب ألا يحاول خلق توتر نفسي

© REUTERS / EVGENIA NOVOZHENINAمؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، في موسكو، روسيا 22 نوفمبر 2021
مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، في موسكو، روسيا 22 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.01.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن على إيران أن تكون بناءة في مفاوضات خطة العمل الشاملة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه على الغرب ألا يحاول خلق توتر نفسي.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي حول نتائج عمل الدبلوماسية الروسية خلال عام 2021: "سأكون واقعياً فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني. هناك تقدم حقيقي، وهناك رغبة حقيقية، في المقام الأول بين إيران والولايات المتحدة، لفهم مخاوف محددة، لفهم كيف يمكن مراعاة هذه المخاوف في حزمة مشتركة. يمكن أن يكون (في شكل) حل شامل فقط، تماماً كما كان الاتفاق النووي نفسه حلاً شاملاً".
وشدد الوزير على أن موسكو تتوقع التوصل إلى الاتفاق. حسب قوله، من المهم أن تكون إيران واقعية وأن تتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وألا يحاول الغربيون خلق توتر نفسي.
وجرى في فيينا في الفترة الأخيرة عدد من الجولات بخصوص المفاوضات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015، والذي انهار بعد انسحاب الولايات المتحدة منه من جانب واحد في 2018.
وتركز طهران خلال المحادثات على مسألة رفع العقوبات عنها، وتؤكد أنها لن تقبل باتفاق جديد أو تتعهد بأي التزام أكثر مما ورد في الاتفاق في صيغته الأصلية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала