حميدتي يعلن اعتزامه الجلوس مع جميع الأطراف في جوبا للوقوف على سير تنفيذ "اتفاق السلام"

© REUTERS / JOK SOLOMUNنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"
نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.02.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، اعتزامه الجلوس مع جميع الأطراف في جوبا للوقوف على سير تنفيذ "اتفاق السلام".
وقال حميدتي، في تصريحات فور وصوله إلى مطار جوبا، عاصمة جنوب السودان في زيارة ليومين، "رغم المشاكل التي يواجهها السودان إلا أننا ظللنا متابعين لكافة التطورات في جنوب السودان بوصفنا ضامنين لاتفاق السلام"، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية- سونا.
وأضاف: "سنجلس مع جميع الأطراف للوقوف على آخر الترتيبات المتعلقة بتنفيذ الترتيبات الأمنية إلى جانب سير تنفيذ بقية بنود الاتفاق"، متابعا: "أي اتفاق سلام يمكن أن تواجهه صعوبات خلال عملية التنفيذ خاصة في ظل شح الموارد".
والتقى دقلو فور وصوله، رياك مشار، النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، بحث اللقاء التعاون المشترك، وسبل دعم وتعزيز العلاقات بين الدولتين في المجالات كافة، بجانب مسيرة تنفيذ اتفاق السلام المنشط بجنوب السودان، خاصة فيما يلي بند الترتيبات الأمنية.
وفي سبتمبر/ أيلول 2018، وقع فرقاء جنوب السودان "اتفاق سلام" نهائي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور رؤساء الدول الأعضاء بمنظمة "إيغاد".
ونص الاتفاق على فترة انتقالية مدتها 8 أشهر، لإنجاز بعض المهام والترتيبات الأمنية والإدارية والفنية التي تتطلبها عملية السلام، وتنتهي بإعلان حكومة انتقالية لفترة 36 شهرا، ثم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала