Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

باسورين: سيتم توجيه ضربات دقيقة على مواقع القوات الأوكرانية في ماريوبول إذا لم يلقوا أسلحتهم

© Sputnik . أندريه ميخييف / الانتقال إلى بنك الصور نائب رئيس وحدات الدفاع الشعبي في دونيتسك
 نائب رئيس وحدات الدفاع الشعبي في دونيتسك - سبوتنيك عربي, 1920, 03.03.2022
تابعنا عبرTelegram
أشار ممثل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، إدوارد باسورين، إلى أن المدينة تعاني من مشكلة في المياه بالإضافة لتدهور الوضع الإنساني.
وأضاف باسورين، في لقاء تلفزيوني، قائلا: "هناك مشكلة كبيرة مع الطعام في ماريوبول، مشكلة كبيرة مع الماء والكهرباء، الناس رهائن. أصبحت ماريوبول معسكر اعتقال".
وذكر باسورين أن مقاتلي "آزوف" و"برافي سيكتور" يمنعون سكان مدينة ماريوبول من الخروج عبر الممرات الإنسانية.

وأضاف أنه سيتم توجيه ضربات دقيقة على مواقع القوات الأوكرانية في حال لم يلقوا أسلحتهم، ليتم إخراج السكان، ويجب الانتظار لبضعة أيام ليتم حل الوضع.

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الهدف من العملية، هو حماية الأشخاص الذين يتعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف، منذ ثماني سنوات.
وتهدف العملية إلى منع عسكرة أوكرانيا والتوجهات النازية فيها، وتقديم جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم دموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.
ووفقًا لوزارة الدفاع، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
كما تنفذ القوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، بدعم من القوات المسلحة الروسية، عمليات لاستعادة الأراضي، التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة المسلحة.
وأكد الرئيس بوتين، أن العملية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала