"الجهاد الإسلامي" تشيد بموقف كويتي تجاه إسرائيل

© Sputnik . Mohammad Damourحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية تحتفل بالذكرى الـ 33 لانطلاقها، دمشق، سوريا 7 أكتوبر 2020
حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية تحتفل بالذكرى الـ 33 لانطلاقها، دمشق، سوريا 7 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.03.2022
تابعنا عبرTelegram
أعربت حركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، عن تقديرها للوفد الأكاديمي الكويتي الذي رفض المشاركة في المؤتمر الذي استضافته جامعة البحرين الحكومية، بسبب مشاركة وفد إسرائيلي في المؤتمر.
ونقلت وكالة سما، مساء اليوم السبت، عن طارق سلمي، الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، أن دولة الكويت تُسجل مرة أخرى موقفا قوميا أصيلا، برفضها لكل أشكال التطبيع، مؤكدة أن الكويت بهذه المواقف المشرفة تساند القضية الفلسطينية وتمثل التزاما بالثوابت القومية والإسلامية الراسخة.
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، القدس، إسرائيل  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.02.2022
حماس: زيارة بينيت إلى البحرين محاولة بائسة لإضفاء شرعية على الاحتلال
وقدمت الحركة الفلسطينية شكرها وتقديرها واعتزازها بالموقف الكويتي العروبي والقومي الأصيل، حيث استنكرت بشدة كل أشكال التطبيع بما فيها تطبيع جامعة البحرين، بدعوها أن الجامعة جعلت من العمل الأكاديمي غطاء للتطبيع.
وانسحب وفد أكاديمي كويتي، الأسبوع الماضي، من مؤتمر استضافته جامعة البحرين الحكومية، على خلفية مشاركة وفد إسرائيلي في فعالياته.
ويذكر أن كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين قد أعلنت عن إقامة مؤتمر "الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال"، يومي 2 - 3 آذار/مارس الجاري، دون الإشارة إلى مشاركة وفد إسرائيلي في المؤتمر.
ومن المعروف أن البحرين والإمارات قد أعلنتا توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في البيت الأبيض.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала