- سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

تطبيق التواصل الروسي "VK"... ميزات لن تتخيلها أبدا

© Photo / pixabay/Stroganovaشعار تطبيق التواصل الاجتماعي الروسي "ف كوتاكت"
شعار تطبيق التواصل الاجتماعي الروسي ف كوتاكت - سبوتنيك عربي, 1920, 12.03.2022
تابعنا عبرTelegram
يعتبر تطبيق "VK" الروسي، من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في روسيا والذي يقدم مجموعة ميزات رائعة جدا، تساهم أيضا في تسهيل الأمور الحياتية اليومية، وليس فقط مجرد وسيلة للوصول إلى المعلومات أو التواصل الاجتماعي.
وعلى الرغم من أن الكثير من المواطنين في العالم العربي، لا يعرفون عنه الكثير، إلا أن هذا التطبيق "VK) "ВКонтакте) هو الأكثر انتشارا في روسيا وأوروبا وبعض دول آسيا، وجميع الدول الناطقة باللغة الروسية، بالإضافة إلى الصين، حيث يعتبر من التطبيقات الأجنبية القليلة التي يمكن الوصول إليها في بلاد التنين بكين.

حجم ذاكرة قليل وتوفير للطاقة

ومن أجمل الميزات التي يقدمها هذا التطبيق، هو إمكانية توفير المحادثات ضمن التطبيق، أي أنه لم يفصل بين تطبيق الرسائل والمتصفح، كما فعلت "فيسبوك"، الأمر الذي يوفر من ذاكرة الجهاز الداخلية والطاقة، ويسهل من إمكانية الوصول والمتابعة الدائمة.

ميزات طلابية وتدريسية

بالإضافة إلى ذلك، يؤمن التطبيق مساحات كبيرة جدا للتخزين، لذلك يستخدمه الطلاب الروس، كطريقة فعالة لأرشفة المحاضرات الطلابية، وتخزين ملفات الوورد، وإرسالها إلى الأساتذة، خصوصا في فترات الحجر الصحي، حيث تتوفر فيه إمكانية تأسيس مجموعات عمل ودراسة وغيرها.

"يمكن تبادل رسائل VK الخاصة بين مجموعات يبلغ عددها من 2 إلى 500 شخص، كما يمكن أيضًا تحديد عنوان بريد إلكتروني كمستلم. وقد تحتوي كل رسالة على ما يصل إلى 10 مرفقات من الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت والخرائط والمستندات".

مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا، الكرملين، موسكو، روسيا 7 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.03.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
ماذا سيحدث بعد انتهاء العملية الروسية في أوكرانيا... "أهلا بكم في العالم الجديد"

ميزات ترفيهية فريدة وأفلام مجانية

كما يوفر إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانا، خصوصا أنه أعلن مؤخرا عن تأسيس أكبر برنامج لدعم صانعي المحتوى، وهي ميزة قد تشجع الناشطين على نشر مدوناتهم وأعمالهم الفنية.

يؤمن التطبيق إمكانية الاستماع إلى الأغاني بشكل مجاني ومشاركتها، بالإضافة إلى ربط الأغاني مع المنشورات، وهي ميزة غير متوفرة في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
كما يوفر البرنامج إمكانية التسوق المباشر والبسيط من خلال المنصة، حيث يوفر إمكانية الوصول إلى الكثير من المنتجات، ويساهم بالترويج لها أيضا.
يقدم البرنامج ميزات البث المباشر بعدة طرق، بالإضافة إلى منصة مرفقة للفيديو مدمجة بالتطبيق مشابهة ليوتيوب مع الكثير من ميزات الإعجاب وآليات التفاعل المختلفة.

%100 من الكسب المالي للمدونين

وفقا لبرنامج دعم المدونين الجديد، سيتمكن صانعو المحتوى من الحصول على 100% من الدخل من أدوات تحقيق الدخل. سيتم إطلاق البرنامج في المستقبل القريب، وسيكون ساري المفعول من 10 أبريل/ نيسان المقبل، بحسب بيان شركة "VKontakte".

"للانضمام إلى البرنامج، يمكنكم الدخول إلى موقع التطبيق الرسمي vk.com أو من خلال تطبيق خاص للآيباد "VK for iPad" أو تطبيق خاص لأجهزة الأندوريد "VK for Android".

كما يمكن تداول الأموال بشكل بسيط ومباشر عن طريق البرنامج بين الأصدقاء، كما يتيح إمكانية إهداء الأصدقاء في المناسبات المختلفة، عن طريق إرسال الهدايا المضمنة في البرنامج، كهدايا عيد الميلاد وغيرها من المناسبات الشخصية والعامة.
طائرة روسية تحلق قرب بارجة حربية أمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 02.02.2022
القارة العجوز على "أبواب جهنم"... "بالونات اختبار" غريبة سقطت على حدود روسيا

ميزات عدة في تطبيق واحد

ويقدم التطبيق ميزات مشابهة للتطبيقات المنافسة، مثل مشاركة القصص القصيرة، ومقاطع الفيديو القصيرة والطويلة والصوت والصور والقياء بإحصاءات، وتأسيس صفحات وحتى يمكن استخدامه كوسيلة فعالة جدا للترويج للمؤسسات التجارية.

يعتبر التطبيق من المنصات الآمنة جدا، كما يمكن التواصل بسهولة مع إدارة الشركة، في حال سرقة الحساب الأمر الذي يتيح فعالية كبيرة ويقلل من مخاطر السرقة.

ويتداول المستخدمون حول العالم أكثر 10 مليار رسالة يومية عبر التطبيق، ويزور 43.3% من الروس الشبكة الاجتماعية مرة واحدة على الأقل يوميًا، وهذا يعتبر أعلى معدل بين الشبكات الاجتماعية المنتشرة في روسيا، قبل الحظر، بحسب موقع "popsters" الروسي في عام 2021.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала