الدبيبة يبحث مع سفيرة المملكة المتحدة خطة حكومته لإجراء الانتخابات

© AFP 2023 / ADEM ALTANرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2022
تابعنا عبر
بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى البلاد، خطة حكومته لإجراء الانتخابات.
وقال بيان صادر عن الحكومة، اليوم الثلاثاء: "التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ظهر اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان رئاسة الوزراء، سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى ليبيا، السيدة كارولين هورندل".
وخصص اللقاء، وفق البيان، "لمتابعة التعاون الليبي البريطاني في كافة المجالات، وكذلك الوضع السياسي الليبي، والتعرف على خطة الحكومة لإجراء الانتخابات، ومدى إنجاز المهام المنوطة بها".
وأكد رئيس الحكومة خلال اللقاء، أنه "لا خيار أمامنا غير الانتخابات وتسليم الأمانة للشعب".
وفي ظل الانقسامات والأزمات التي تعصف بليبيا منذ تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في كانون الأول/ديسمبر، ظهرت على الساحة الليبية أخيرا أزمة جديدة، على خلفية تنازع حكومتين الشرعية.
رئيس الورزاء الليبي عبد الحميد الدبيبة في روما، إيطاليا، ليبيا 21 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.04.2022
رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا يصل إلى الجزائر على رأس وفد سياسي وأمني هام
وصوّت مجلس النواب الليبي، في 10 شباط/فبراير المنصرم، بالإجماع على اختيار وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني السابقة، فتحي باشاغا، لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وهي حكومة ناتجة عن الاتفاقات التي ترعاها الأمم المتحدة ومقرها في طرابلس.
ورفض الدبيبة التنازل عن السلطة، مؤكدا أنه لن "يقبل أي مرحلة انتقالية جديدة أو سلطة موازية" ولن يسلم السلطة إلا إلى حكومة منتخبة.
ولم يتم الاتفاق إلى الآن على تاريخ جديد لإجراء انتخابات في البلاد، بعد فشل إجرائها في 24 كانون الأول/ديسمبر 2021، ولكن مجلس النواب اعتمد خارطة طريق تتضمن إجراء الانتخابات في مدة لا تتجاوز 14 شهرًا من تاريخ التعديل الدستوري.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала