الرئيس الفلسطيني: التمسك بالأرض هو الرد الأمثل على النكبة

© Sputnik . POOL / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة سوتشي، روسيا 23 نوفمبر 2021
الرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة سوتشي، روسيا 23 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.05.2022
تابعنا عبر
صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، أن الشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته، وأنه لن يتنازل عن أي حق من حقوقه.
جاء ذلك في كلمة للرئيس الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 74 للنكبة، التي توافق غدا الأحد 15 مايو/ أيار، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.
العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني - سبوتنيك عربي, 1920, 13.05.2022
ملك الأردن لوزير الدفاع الأمريكي: احذروا من استمرار العنف في فلسطين فعواقبه وخيمة
وقال عباس، إن "الصمود على الأرض والتمسك بها والبقاء عليها، مهما بلغت الصعاب والتعقيدات وجرائم الاحتلال الوحشية، هو الرد الأمثل على النكبة، وعلى عقلية التطهير العرقي والاستيطان والتهويد".
واعتبر أن الشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته أو كسر إرادته، لأنه "صاحب حق وصاحب قضية عادلة لا يمكن طمسها بروايات زائفة".
ودعا عباس قادة إسرائيل إلى "أن يخرجوا من دائرة نفي الآخر العمياء، التي ثبت عقمها وفشلها، ودائرة التنكر للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".
وشدد عباس على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن أي حق من حقوقه، لا سيما حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
يحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة في 15 مايو/ أيار من كل عام، من خلال إقامة فعاليات شعبية تؤكد في مضمونها على تمسك الفلسطينيين بحق العودة إلى ديارهم التي غادروها مرغمين عام 1948، لتقام على أنقاضها إسرائيل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала