00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
كواليس السينما
09:03 GMT
27 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
36 د
11:40 GMT
0 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
حصاد الأسبوع
خبير صيني: زيارة بوتين إشارة قوية لأهمية بكين
16:03 GMT
59 د
ملفات ساخنة
قمة عربية تستضيفها البحرين في ظروف استثنائية وحرب غزة أبرز المحاور
17:03 GMT
29 د
صدى الحياة
خبير: الهدف من اغتصاب الأطفال في لبنان هو لبيع فيديوهاتهم ونشر الشذوذ في المجتمع
17:33 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:03 GMT
31 د
أمساليوم
بث مباشر

"لأول مرة منذ 20 عاما"...ارتفاع أسعار المنتج الأكثر مبيعا في فرنسا

© AFP 2023 / Jean-Francois Monierمزارعون يحرقون التبن خارج سوبر ماركت "أوشان" خلال مظاهرة دعت إليها نقابات المزارعين FDSEA 72 و Jeunes Agriculteurs بشأن الخلافات حول أسعار منتجاتهم في لومان، غرب فرنسا، 15 فبراير 2022
مزارعون يحرقون التبن خارج سوبر ماركت أوشان خلال مظاهرة دعت إليها نقابات المزارعين FDSEA 72 و Jeunes Agriculteurs بشأن الخلافات حول أسعار منتجاتهم في لومان، غرب فرنسا، 15 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.06.2022
تابعنا عبر
أشار تقرير إعلامي إلى ارتفاع أسعار المنتج الأكثر مبيعا في فرنسا للمرة الأولى منذ 20 عاما.
وبحسب التقرير الذي نشرته قناة BFMTV التلفزيونية، نقلا عن الشركة المصنعة، فإن ماركة Cristaline لمياه الشرب، سترتفع لأول مرة منذ 20 عاما على خلفية التضخم القياسي وارتفاع تكاليف الطاقة.

ويبلغ حاليا سعر زجاجة المياه من هذه العلامة التجارية سعة 1.5 لتر نحو يورو واحد، وفي عام 2021 ، تم بيع أكثر من 233 مليون زجاجة في البلاد.

وبحسب القناة، قررت صاحب العلامة التجارية مجموعة "ألما" رفع السعر، وقال خبير الاستهلاك في الشركة أوليفييه دوفر إن الزيادة ستكون نحو 10%.

ووصفت القناة التلفزيونية هذا القرار بالتاريخي، وفي عام 2012، صرح صانع العلامة التجارية Cristaline Pierre Papillot (توفي عام 2017) أن سعره لم يتغير منذ أكثر من عشر سنوات، منذ الانتقال إلى اليورو في عام 1999.

ويعزى هذا الاستقرار إلى زيادة إنتاجية المصنع، وانخفاض وزن البلاستيك في الزجاجات (ما يزيد قليلا عن 20 غرامًا لكل زجاجة مقارنة بـ 30 غراما للمنافسين)، وزيادة في عدد المصادر التي يتم الحصول منها على المياه، من أجل تقليل تكاليف النقل.
احتجاجات على تعديل قانون الأمن الوطني، والذي ينص بشكل خاص على توسيع صلاحيات الشرطة، وضد مشروع قانون يمنع نشر صور أفراد الشرطة، باريس، فرنسا 21 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.06.2022
غضب فرنسي من حظر النفط الروسي
لكن في عام 2022، ثبت أن ارتفاع التضخم مرتفع للغاية حتى بالنسبة لهذه العلامة التجارية. ومع ارتفاع أسعار النفط، ارتفعت تكلفة بلاستيك البولي إيثيلين تيريفثالات، وفقا لمقياس السلع الأساسية بنسبة 40% تقريبا من أكتوبر/تشرين الأول إلى مايو/أيار. يضاف إلى ذلك تكلفة الوقود للنقل بين المصادر ومصانع التعبئة ومنافذ البيع بالتجزئة.
في وقت سابق، أفيد أنه وفقا للتقديرات الأولية من قبل "يوروستات"، تسارع التضخم السنوي في 19 دولة في منطقة اليورو إلى 8.1 % في تاريخ المراقبة من 7.4 % في الشهر السابق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала