وزير الحج والعمرة السعودي يعلن عن تطور خدمة إصدار تأشيرة الزيارة

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyحجاج بيت الله
حجاج بيت الله - سبوتنيك عربي, 1920, 02.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، اليوم الخميس، عن تطور خدمة إصدار تأشيرة الزيارة في ظل إطلاق خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة بعيدا عن الحملات.
ونقلت قناة "العربية" عن الوزير السعودي قوله، بأنه يمكن من خلال الخدمة ذاتها التقديم من خارج السعودية، حيث تصدر تأشيرة الزيارة للعمرة خلال 24 ساعة.
وأكد الربيعة أن رؤية 2030 التي تنتهجها المملكة تستهدف تسهيل استقبال المعتمرين بأعداد أكبر، ومن المنتظر أن يستوعب موسم حج هذا العام مليون حاج، فيما تعمل السلطات على ضمان صحة الحجاج.
وكشف وزير الحج والعمرة عن أن بطاقة الحج الذكية سيجري تطبيقها هذا العام، حيث ستساعد التقنيات الرقمية في عملية تنظيم حج هذا العام بشكل مثالي، على حد قوله.
وفي وقت سابق، أعلن الأمن السعودي أنه بداية 26 مايو/ أيار الماضي، يمنع دخول المقيمين في المملكة إلى مكة لمن ليس لديهم تصريح دخول.
وبدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة، استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول مكة إلكترونيا للمقيمين من العمالة المنزلية، والعاملين من المقيمين بالمنشآت التي تعمل داخل مكة، وحاملي تأشيرة "العمل الموسمي" والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1443هـ.
اليوم العالمي للسياحة - الحجاج أثناء أداء فريضة الحج (أو لأداء العُمرة) وهم يطوفون حول الكعبة في مكة المكرمة. - سبوتنيك عربي, 1920, 23.05.2022
إجراءات سعودية مرتقبة لمواجهة "جدري القرود" خلال الحج... مستشار سعودي يوضح التفاصيل
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала