شرطة دبي تعلن القبض على بريطاني متهم في أكبر عمليات غسيل أموال بالدنمارك

© AP Photo / Kamran Jebreiliشرطة دبي
شرطة دبي  - سبوتنيك عربي, 1920, 03.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شرطة دبي أنها ألقت القبض على مواطن بريطاني يدعى "سانجاي شاه"، والذي تتهمه السلطات الدنماركية في أكبر عمليات احتيال ضريبي وغسيل أموال بها.
ووفقا للبيان الذي نشرته شرطة دبي عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكدت أن القيادة العامة لشرطة دبي، تمكنت من إلقاء القبض على سانجاي شاه، بريطاني الجنسية، يبلغ من العمر 52 عاماً.
شرطة دبي - سبوتنيك عربي, 1920, 25.08.2021
شرطة دبي تعلن القبض على أخطر زعيم عصابة في إيطاليا
وأوضحت أن شاه يعد "أحد أبرز المطلوبين لدى السلطات الدنماركية، لتورطه في أكبر عملية احتيال ضريبي وغسل الأموال في تاريخ مملكة الدنمارك، بلغت قيمتها 12 مليار كرونة دنماركية، وهو ما يعادل حوالي 1.7 مليار دولار أمريكي، وذلك من خلال إنشاء عدة شركات مُتخصصة في "تقديم طلبات استرداد ضرائب الأرباح ببيانات غير صحيحة"، حسب نص البيان.

وعن تفاصيل عملية القبض على شاه، قال البيان: "جاء إلقاء القبض على سانجاي شاه بعد تلقي شرطة دبي مذكرة ضبط دولية من السلطات الدنماركية، وبعد متابعة مستمرة ودقيقة لتحركاته من قبل فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بإشراف ومتابعة من النيابة العامة في دبي بتنفيذ مذكرة القبض الدولية".

وأوضح البيان أن شرطة دبي أحالت ملف "سانجاي شاه" إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القضائية بتسليمه طبقاً للقوانين الدولية المُتبعة في هذا الشأن".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала