الخارجية الروسية: أوكرانيا بمساعدة واشنطن تنفذ هجمات إلكترونية على بنيتنا التحتية

© AFP 2022 / THOMAS SAMSONهاكرز
هاكرز - سبوتنيك عربي, 1920, 06.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية أن أوكرانيا بمساعدة الولايات المتحدة تنفذ هجمات إلكترونية على البنية التحتية الروسية، متوعدةً برد حازم إذا استمرت المضايقات.
وقال مدير قسم أمن المعلومات الدولية في وزارة الخارجية الروسية، أندري كروتسكيخ، في بيان اليوم الاثنين: "تحت ستار الشعارات دفاعا عن الديمقراطية، أطلقت الولايات المتحدة العنان للعدوان السيبراني ضد روسيا وحلفائها. إنهم يستخدمون "نظام زيلينسكي" و"جيش تكنولوجيا المعلومات" الذي أنشأه لتنفيذ هجمات إلكترونية ضد بلدنا.. تتزايد باستمرار الهجمات باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على البنية التحتية الحيوية في روسيا".

وأضاف كروتسكيخ: "في ظل هذه الظروف، ليس لدينا أوهام بشأن استعداد الإدارة لإجراء مفاوضات سليمة وعملية بشأن IIS(أمن المعلومات الدولية). وفي الوقت نفسه، لا نوصي الولايات المتحدة باستفزاز روسيا لاتخاذ إجراءات انتقامية - رفض سيتبع ذلك بالتأكيد، سيكون حازمًا وحاسمًا".

ووفقا لكروتسكيخ، فإن نتيجة مثل هذه "الفوضى" قد تكون كارثية، لأنه لن يكون هناك منتصرون في صراع إلكتروني مباشر بين الدول.
في الوقت نفسه، أشار إلى أن موسكو مستعدة لتطوير اتفاقيات قانونية دولية مع جميع الدول التي تقيم خطر الحرب الإلكترونية بحذر.
وختم: "على عكس هذا السيناريو، ما زلنا نصر على أنه لا يوجد بديل للاستخدام السلمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنع النزاعات في هذا المجال. نحن على استعداد لوضع اتفاقيات قانونية دولية مناسبة مع جميع الدول التي تقيم خطر الحرب الإلكترونية بحذر".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشارك في اجتماع موسع لمجلس مكتب المدعي العام - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2022
بوتين: بعد بدء العملية الخاصة تم إطلاق حرب حقيقية في فضاء المعلومات ضد روسيا
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن العدوان الإلكتروني ضد روسيا قد فشل، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن البلاد كانت مستعدة لتلك الهجمات.

وقال بوتين خلال جلسة مجلس الأمن الروسي: "يمكننا اليوم القول إن العدوان الإلكتروني ضدنا قد فشل، شأنه في ذلك شأن العقوبات ضد روسيا؛ لقد كنا مستعدين لهذه الهجمات، وهذه هي نتيجة العمل المنظم الذي قمنا به خلال الأعوام الماضية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала