نيجيريا: قدرة "أوبك +" على زيادة إنتاج النفط محدودة للغاية

© AP Photo / Kamran Jebreiliمحمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة "أوبك"، 8 يناير 2020
محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة أوبك، 8 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدولة النيجيري للموارد البترولية تيميبري سيلفا، اليوم الجمعة، إن الطاقة الإنتاجية المتاحة لضخ المزيد من النفط الخام تنفد من أعضاء تحالف المنتجين "أوبك، بما في ذلك السعودية.
وذكر الوزير في إيجاز مع الصحفيين: "يعتقد بعض الناس أن الأسعار مرتفعة قليلا ويتوقعون منا أن نضخ أكثر قليلا ولكن في هذه اللحظة هناك سعة إضافية قليلة حقا، حتى السعودية، وروسيا بالطبع".
وأضاف سيلفا: "في هذه اللحظة أعتقد أن الأسعار ترتفع ولا أعتقد أنه ستكون هناك أي مفاجآت لدى أوبك في أغسطس (آب)"، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ".
صمام إغلاق محطات الضاغط في كراسنودار الروسية  - سبوتنيك عربي, 1920, 19.06.2022
واشنطن تدعو جميع منتجي النفط والغاز في العالم إلى زيادة الإنتاج
وأشار إلى أن بلاده كانت تكافح من أجل تلبية حصتها من الإنتاج، ما اعتبره "أمرا حزينا للغاية"، لافتا إلى أن المشغلين خططوا لسد الفجوة في غضون شهرين.
وأردف: "بحلول نهاية أغسطس بشكل عام، الالتزام هو أننا على الأقل سننتج حصتنا من أوبك، ومن ثم بالطبع ننظر إلى ما بعد ذلك بعد أغسطس". ستجتمع المجموعة الأسبوع المقبل، يوم الخميس، لتقرير ما إذا كانت ستمضي قدما في زيادة إنتاج النفط المقررة في أغسطس.
على جانب آخر تكافح نيجيريا، أكبر منتج في أفريقيا، مع انخفاض الإنتاج لسنوات. ضخت البلاد 1.49 مليون برميل يوميا في مايو/ أيار، وفقا لمسح "بلومبيرغ"، في حين تبلغ حصتها المقررة 1.77 مليون برميل يوميا في يونيو/ حزيران و1.80 مليون في يوليو/ تموز.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала