بعد قرار المحكمة العليا بشأن الإجهاض... بايدن يبحث عن "حلول"

© AFP 2022 / ALEX WONGالرئيس الأمريكي، جو بايدن، في إفادة صحفية أمام البيت الأبيض، 17 يونيو/ حزيران 2022
الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في إفادة صحفية أمام البيت الأبيض، 17 يونيو/ حزيران 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواصل البحث عن "حلول" بعد قرار تاريخي للمحكمة العليا ألغى الحق الدستوري في الإجهاض.
جاء ذلك في تصريحات أدلت بها المتحدثة باسم البيت الأبيض جان-بيير للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية، بينما كان الرئيس بايدن يتوجه إلى ألمانيا لحضور قمة دول مجموعة السبع.
وقالت المتحدثة إن الرئيس سيواصل البحث عن حلول بعد القرار الذي أثار ضجة واسعة في البلاد، في الوقت الذي يُقيّم فيه البيت الأبيض الأوامر التنفيذية المحتملة، على ما نقلت وكالة "رويترز".
مع ذلك، أكدت جان-بيير أنه "لا شيء يمكن أن يملأ الفراغ الذي أحدثه هذا القرار"، لافتة إلى أن "الطريقة الوحيدة لعودة الأمور إلى ما كانت عليه مرة أخرى هو أن يتصرف الكونغرس".
المحكمة العليا الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
بعد إلغاء الإجهاض... المحكمة العليا الأمريكية: الحق في المثلية خطأ يجب مراجعته
وأضافت: "من الواضح أن بايدن يحترم المحكمة العليا بشدة.. لكنه لا يرى أي حاجة لتوسيع عضويتها".
وأشارت إلى أنها تتوقع أن تكون هناك تحديات قانونية على مستوى الولايات فيما يتعلق بالنساء اللواتي سيسافرن سعيا للإجهاض بعد قرار المحكمة.
وفي وقت سابق من اليوم السبت، أدان بايدن مرة أخرى قرارات المحكمة العليا بتقييد حقوق الإجهاض وقال للصحفيين "المحكمة العليا اتخذت بعض القرارات الرهيبة".
وأثارت الأحكام الملزمة قانونا غضب الليبراليين الذين خاب أملهم من الأغلبية المحافظة 6-3 في المحكمة التي تعد أعلى هيئة قضائية في البلاد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала