رئيسي: العقوبات المفروضة على بلادنا قاسية وتتعارض مع الالتزامات الأمريكية والأوروبية

© AFP 2022 / -الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، متحدثا في مؤتمر صحفي في طهران، قبل مغادرته إلى سلطنة عمان، 23 مايو/ أيار 2022
الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، متحدثا في مؤتمر صحفي في طهران، قبل مغادرته إلى سلطنة عمان، 23 مايو/ أيار 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن العقوبات المفروضة على بلاده قاسية وتتعارض مع الالتزامات الأمريكية والأوروبية.
وأكد الرئيس الإيراني أنه "في الوقت الذي تسعى بلاده لرفع الحظر الظالم عنها، تعمل على إجهاض الحظر، أيضا، وتتابع مفاوضات رفع الحظر في فيينا من منطلق العزة والكرامة".
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في طهران - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
إيران: لن نقف مكتوفي الأيدي عندما يتعلق الأمر بتحركات إسرائيل ضد برنامجنا النووي
وذكرت وكالة إرنا، مساء اليوم السبت، أن تصريحات إبراهيم رئيسي جاءت في لقاء مع التلفزيون الإيراني، في وقت سابق اليوم، والذي أكد خلاله أن بلاده حققت نموا يصل إلى 450 % في التبادلات التجارية مع بعض الدول المجاورة.
وقال إبراهيم رئيسي: "إن سياسة حسن الجوار إحدى أولوياتنا وحققنا نموا يصل إلى 450 % في التبادلات التجارية مع بعض الدول المجاورة".
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن ربط بلاده بدول بريكس ومنظمة التعاون الاقتصادي "مهم للغاية".
وشدد إبراهيم رئيسي على أن قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران سيعرقل مسار التفاوض، ومواقف بلاده ثابتة وستصر عليها في المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، مشيرا إلى أن إيران لن تترك طاولة التفاوض أبدا وستواصل المحادثات النووية في إطار مصالحها فقط.
وفي السياق نفسه، ذكر الرئيس الإيراني أن "التواصل مع المواطنين يعود بالكثير من البركات، ومن شأنه أن يجعل المسؤولين على اطلاع أكثر دقة بقضايا ومشاكل المجتمع".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала