الآلاف من سائقي الحافلات في إسرائيل يبدؤون إضرابا عن العمل

© Sputnik . Arial Sporn / الذهاب إلى بنك الصورمظاهرات في مدينة تل أبيب إثر التصعيد العسكري بين قطاع غزة و إسرائيل، 11 مايو 2021
مظاهرات في مدينة تل أبيب إثر التصعيد العسكري بين قطاع غزة و إسرائيل، 11 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أضرب أكثر من خمسة آلاف من سائقي الحافلات العامة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن العمل احتجاجا على ظروف العمل والأجور، بحسب نقابة سائقي الحافلات الإسرائيلية.
وقال رئيس نقابة سائقي الحافلات يسرائيل جانون لوكالة أنباء "شينخوا" إن الإضراب شمل أكثر من خمسة آلاف سائق من خمس شركات من إجمالي نحو 16 ألف سائق في 14 شركة حافلات تعمل على الخطوط العامة في إسرائيل.
وأضاف جانون أن السائقين يطالبون الحكومة بزيادة أجورهم وتحسين الظروف الأساسية، واتخاذ إجراءات لمنع حوادث العنف المتكررة ضدهم. وكجزء من الإضراب، قام السائقون بإغلاق خطوط الحافلات في جميع أنحاء إسرائيل من بداية الخدمة حتى الساعة 9 صباحًا.
كما أغلقوا الطرق مما أدى إلى تفاقم الأزمة المرورية حيث وقع الإضراب خلال أكثر أوقات الأسبوع ازدحاما على إسرائيل. وأشار جانون إلى أنه "للحصول على راتب معقول، يحتاج السائقون إلى مضاعفة ساعات عملهم في الشهر". ولتخفيف الازدحام أثناء الإضراب، منع الجيش الإسرائيلي الجنود من استخدام وسائل النقل العام خلال ساعات الإضراب، وفقا لبيان صادر عن الجيش.
مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، إسرائيل، صور من أرشيف2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2022
إغلاق رياض الأطفال والمدارس الابتدائية في إسرائيل بسبب إضراب المعلمين
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала