الجيش العراقي يوقع مذكرة تفاهم مع بعثة حلف الناتو

© Sputnik . Павел Давыдов / الذهاب إلى بنك الصوربغداد
بغداد - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
وقع الجيش العراقي مع بعثة حلف الناتو في العراق مذكرة التفاهم المشترك الخاصة بتطوير قدرات الجيش في الجانبين التدريبي والتسليحي.
وذكر بيان وزارة الدفاع: "من أجل دعم وتطوير النظام اللوجستي للقوات المسلحة العراقية وبناء قدراتها على جميع الأصعدة، شهدت رئاسة أركان الجيش حدثاً مهماً وعلامة مضيئة في تاريخ الجيش العراقي ألا وهو توقيع مذكرة التفاهم المشتركة مساء الأحد مع حلف الناتو والخاصة بنظام الترميز(NCS) من قبل رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، وقائد بعثة حلف الناتو الجنرال جيوفاني م. إينوتشي"، بحسب ما ذكرت وكالة "الفرات نيوز" العراقية.
وأضاف: "تعمل هذه المذكرة (متوسطة المدى) على ديمومة التعاون بين الجانبين واللحاق بركب الدول المنضوية تحت مظلتها لرفد المؤسسة العسكرية بتكنولوجيا متطورة ترفع من قدرات الجيش والاستعداد القتالي في جميع المستويات".
ولفتت الدفاع إلى أن هذا "الحدث لم يأت بصورة آنية بل سبقته مراحل ليست بقصيرة وإنما امتدت لسنة تخللتها اجتماعات ولقاءات مستمرة وسط جهود ومتابعة رئيس أركان الجيش وفريقه المختص الذين قدموا كل الدعم للدوائر المعنية في إنجاح الاتفاق مع حلف الناتو، والتي حظيت باهتمام من أعلى المستويات ومناقشتها بمستشارية الأمن القومي، حيث حصلت الموافقة عليها وعرضها أمام أنظار القائد العام للقوات المسلحة وحصلت على موافقته وتخويل الجهات المعنية بالتوقيع"، بحسب الوكالة.
صورة أرشيفية - موقع قوات الجيش الأمريكي في منبج، سوريا 4 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.06.2022
الجيش الأمريكي ينقل أسلحة إلى سوريا... ومسلحوه يحفرون نفقا طوله 12 كم مع العراق
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала