بريطانيا تستبدل تأشيرة دخول الخليجيين إليها بتصريح إلكتروني يصدر خلال دقائق

© AP Photo / Niklas Halle'nالوضع في بريطانيا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة - مطار هيثرو في لندن، إنجلترا 21 ديسمبر 2020
الوضع في بريطانيا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة - مطار هيثرو في لندن، إنجلترا 21 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الداخلية في بيان يوم الاثنين إن المملكة المتحدة ستلغي شرط التأشيرة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في زيارة البلاد في عام 2023 ، مما يجعلها أول الدول التي تستفيد من نظام التأشيرات الجديد للمملكة المتحدة.
ووفقا لتقارير إعلامية أكدت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل أن هذه الخطوة تعني أن دول الخليج ستكون من بين أوائل الدول في العالم التي تستفيد من اتفاقيات الوصول للسفر بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة".
رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2021
بريطانيا تتفاوض مع دول الخليج لعقد اتفاقية للتجارة الحرة
وقالت: "أولويتنا الأولى هي أمن حدود المملكة المتحدة، ومن خلال إطلاق اتفاقيات ETA، يمكننا ضمان حصول كل شخص يرغب في السفر إلى المملكة المتحدة على إذن للقيام بذلك قبل السفر ورفض أولئك الذين يشكلون تهديدًا.
وأوضحت أنه "قبل تقديم ETAs في عام 2023 ، يمكن للمسافرين من دول الخليج الاستمرار في استخدام الإعفاءات الإلكترونية للتأشيرة والتي يمكن إكمالها عبر الإنترنت قبل زيارتهم إلى المملكة المتحدة.
ويُعد مخطط ETA جزءًا أساسيًا من تحرك حكومة المملكة المتحدة للحصول على حدود رقمية بالكامل بحلول نهاية عام 2025، وسيطبق على نطاق واسع على الركاب الذين يزورون المملكة المتحدة أو يمرون عبرها والذين لا يحتاجون حاليًا إلى تأشيرة للإقامات القصيرة، أو لا يحتاجون إليها.
وقالت مصادر دبلوماسية لجريدة القبس الكويتية إن إلغاء التأشيرة سيكون خلال العام القادم 2023، مؤكدة أن استبدال تلك التأشيرة بإجراء آخر خلال العام نفسه.

وعن هذا الإجراء البديل قالت المصادر إنه "عبارة عن تصريح سفر بحيث يقوم المسافر الراغب في السفر إلى بريطانيا بملء بياناته من خلال تطبيق، وسيتم الرد على الطلب خلال دقائق".

وأشارت إلى أن "هذا التصريح سيكون ساري المفعول لمدة ممتدة ومتعدد السفر أيضاً للزيارات قصيرة المدى، والتي تقل عن 180 يوماً لدواعي السياحة وبعض الأنشطة التجارية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала