Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

في رسالة هزلية.. صانع مدرعات روسي يطلب من فرنسا مزيدا من مدافع "قيصر"

© Sputnik . Алексей Филиппов / الذهاب إلى بنك الصوردبابة "تي-34".. قام بترميمها مصنع "أورال فاغون زافود"
دبابة تي-34.. قام بترميمها مصنع أورال فاغون زافود - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن مصنع "أورال فاغون زافود"، وهو أهم مصنع روسي لإنتاج الدبابات والآليات المدرعة العسكرية، عن إحضار مدفعين فرنسيين من طراز "سيزار" إليه.
وغنمهما محررو منطقة دونباس من القوات الأوكرانية التي أوكل نظام الحكم في كييف إليها مهمة استعادة السيطرة على جنوب شرق البلاد والقضاء على جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المستقلتين عن السلطة الأوكرانية.
وكان السياسي الفرنسي ريجيس دي كاستيلنو قد أعلن عن وقوع مدفعي "سيزار" (أو "قيصر") في يد القوات الروسية. ووجه مصنع "أورال فاغون زافود" رسالة هزلية هجائية إليه جاء فيها إن المصنع يناشده نقل كلمات الشكر والثناء إلي الرئيس ماكرون على تقديمه هذه الهدية.
ونبه كتّاب الرسالة إلى أن مدفع "مستا" الروسي أفضل من مدفع "سيزار"، ولكنهم يتمنون على الرئيس ماكرون، مع ذلك، أن يرسل مزيدا من مدافع "سيزار" إليهم ليعملوا على تطويرها.
يذكر أن ماكرون وعد أثناء قيامه بزيارة إلى العاصمة الأوكرانية كييف أخيرا بتسليم 6 مدافع أخرى من طراز "سيزار" إلى القوات الأوكرانية.
وما يسمى "سيزار" أو "قيصر" هو مدفع عيار 155 مم، مجهز على عربة ذات دواليب، يبلغ مداه 41 إلى 49 كم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала