ليبيا… عقيلة صالح يصل إلى جنيف لعقد مباحثات مع المشري برعاية أممية

© Sputnik . MOHAMMED HEMIDAعقيلة صالح
عقيلة صالح - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
وصل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى جنيف لعقد مباحثات ثنائية مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري برعاية الأمم المتحدة.
جاء ذلك وفقا لما ذكره رئيس المركز الإعلامي لرئيس البرلمان لـ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن صالح وصل إلى جنيف للقاء المشري، لإجراء مباحثات ثنائية برعاية أممية.
رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح - سبوتنيك عربي, 1920, 23.06.2022
عقيلة صالح يدعو إلى الدفع بجدية لإنجاز مصالحة شاملة في ليبيا وعدم الإقصاء وفق دستور يرتضيه الجميع
وأعلنت المستشارة الأممية في ليبيا ستيفاني وليامز، الخميس الماضي، أن رئيس مجلس النواب الليبي ورئيس مجلس الدولة خالد المشري وافقا على الاجتماع بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
ولفتت إلى أنه من المقرر عقد المباحثات بينهما يومي 28 و29 يونيو/ حزيران الجاري.
ويهدف الاجتماع إلى مناقشة مسودة الإطار الدستوري بشأن الانتخابات، بحسب ويليامز التي أشارت إلى التزام الطرفين بإنجاز التوافق بشأن المسائل المتبقية عقب اجتماع لجنة المسار الدستوري المشتركة في القاهرة.
 رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي - سبوتنيك عربي, 1920, 23.06.2022
المجلس الرئاسي الليبي يطلق مبادرة المصالحة الوطنية الشاملة
وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين، الأولى برئاسة فتحي باشاغا، التي منحها مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق أقصى شرقي البلاد ثقته في مارس/ أذار الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنبثقة عن اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية، رغم انتهاء ولاية حكومته.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала