Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: قواتنا الجوية دمرت مخازن أسلحة غربية وأسقطت 4 مقاتلات أوكرانية

© Sputnik . Ministry of Defense of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالقوات الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - مروحية كا-52
القوات الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - مروحية كا-52 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، عن قيام القوات الجوية بتدمير مخازن أسلحة غربية وإسقاط 4 مقاتلات أوكرانية مختلفة.
وجاء في بيان الدفاع الروسية: "دمرت القوات الجوية الروسية أسلحة وذخائر غربية وأمريكية تابعة للقوات الأوكرانية كانت مخزنة في مستودعات في منطقة كريمنشوك بمقاطعة بولتافا شمالي أوكرانيا"، مضيفا أن "الضربة أدت إلى إشعال حريق كبير في مركز تجاري قريب من المخازن".
وأضاف البيان: "نجحت قوات الدفاع الجوي الروسي بإسقاط ثلاث مقاتلات أوكرانية من طراز "سو 25" ومروحية من طراز "مي 8" وتسع طائرات مسيرة في مناطق ديبروفنوي وشيفتشينكوفو وديمنتيفكا دميتروفكا ومقاطعة خاركيف ويلينوفكا ولوغانسك وترويتسكو في جمهورية دونيتسك الشعبية".
وتابع البيان: "كما دمرت القوات المسلحة الروسية عددا من المواقع العسكرية الأوكرانية التي ضمت المئات من الجنود والمرتزقة الأجانب".
وأكدت الدفاع الروسية أن "قوات الدفاع الصاروخي الروسي نجحت باعتراض صواريخ من طراز "توشكا أو" تم إطلاقها على مناطق مأهولة في جمهورية دونيتسك الشعبية".
وتقوم القوات الروسية بتنفيذ العملية الخاصة الهادفة إلى حماية الناس في أوكرانيا من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الحكم الأوكراني منذ عام 2014، وتضم وحدات متكوّنة من أبناء الشيشان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала