روسيا تدرج أفرادا من عائلة بايدن في "قائمة المحظورين"

© Sputnik . Vitaly Belousovوزارة الخارجية الروسية، موسكو، روسيا 2 مارس 2022
وزارة الخارجية الروسية، موسكو، روسيا 2 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، توسيع قائمة الممنوعين الأمريكية "ستوب-ليست" بإضافة 25 شخصًا آخرين.
وجاء في بيان الخارجية الروسية: "ردًا على العقوبات الأمريكية المتزايدة باستمرار ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية، تم إدراج 25 مواطنًا أمريكيًا على "قائمة المحظورين".
وأضاف البيان: "من بينهم أعضاء مجلس الشيوخ المسؤولين عن تشكيل حملات تخويف ضد روسيا، بالإضافة إلى المشاركين في ما يسمى بمجموعة "ماكفول - يرماك" التي تضع توصيات بشأن القيود المعادية لروسيا، وكذلك أفراد عائلة الرئيس جو بايدن".
وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، توترا بلغ ذروته منذ إطلاق موسكو عملية عسكرية خاصة في 24 فبراير/شباط الماضي لحماية جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك بإقليم دونباس في أوكرانيا.
وتقدم الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها من الدول الغربية الأسلحة إلى أوكرانيا بزعم مساندتها في التصدي للقوات المسلحة الروسية، وهو ما تعتبره موسكو محاولة من الغرب بقيادة واشنطن لإطالة أمد الحرب وزيادة تكلفتها.
كما قادت الولايات المتحدة حملة عدائية ضد موسكو بفرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة، من أجل ثني القيادة الروسية عن استكمال العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي تهدف إلى حماية سكان إقليم دونباس، الذين تعرضوا للإبادة على مدار السنوات الماضية من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала