ملكة بريطانيا تلتقي رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطالب بالاستقلال

© AP Photo / Chris Jacksonملكة بريطانيا العظمى، إليزابيث الثانية، تلقي كلمة في مجلس اللوردات بقصر وستمنستر في لندن، بريطانيا 11 مايو 2021
ملكة بريطانيا العظمى، إليزابيث الثانية، تلقي كلمة في مجلس اللوردات بقصر وستمنستر في لندن، بريطانيا 11 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
التقت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اليوم الأربعاء مع رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورغون، التي كانت قد اقترحت في وقت سابق إجراء استفتاء على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة في أكتوبر 2023.
وغرّدت العائلة المالكة عبر "تويتر"، "عقدت الملكة اليوم في قصر هوليرود لقاء مع الوزيرة الأولى الاسكتلندية نيكولا ستورغون".
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع عقد في إطار ما يسمى بـ (أسبوع هوليرود)، الذي تقضيه الملكة تقليديًا مرة واحدة سنويًا في اسكتلندا. يحدث هذا عادة في أواخر يونيو - أوائل يوليو.
أعلنت ستورغون سابقًا عن نيتها إجراء استفتاء آخر على الاستقلال في 19 أكتوبر 2023، لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون صرح مرارًا وتكرارًا أنه لن يسمح بإجراء استفتاء ثان، لأن شعب اسكتلندا قد أعرب بالفعل عن إرادته في عام 2014. ثم صوت 55٪ ضد الانفصال و 45٪ لصالحه. وسيتطلب الاستفتاء الاسكتلندي موافقة السلطات المركزية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала